حزب التجمع : وتكلم مرسى كثيراً .. فخسر أكثر

مرجريت عادل
أصدر حزب التجمع اليوم بيانا له قال فيه "فى خطاب مطول أستمر من مساء الأربعاء إلى صباح الخميس وحاول فيه الرئيس مرسى عبثاً أن يستظرف أو يبدو خفيف الظل فتبدى أثقل ظلا من أى وقت مضى ، تحدث مرسى ففقد آخر أقنعته وأقنعة جماعته ، وتبدى كأنه يؤكد للجماهير المصرية أنه يستحق فعلاً أن يطرد ويتعين فعلاً أن يرحل" .
وخطاب مرسى الذى حاول فيه أن يبرر ما لا يمكن تبريره أكسبه كراهية أكثر وأكسب جماعته رفض جموع المصريين ، وكمثال وعندما حاول تبرير إغراق مصر فى الديون هاجم عبد الناصر وقال أنه ترك مصر مدينة بخمسة مليارات دولار وبغض النظر عن كذب هذا الرقم فإنه يتناسى أن عبد الناصر بنى السد العالى بينما مرسى وبسوء سياساته هو وعشيرته وضعوا مصر تحت مخاطر سد النهضة الاثيوبى وأن عبد الناصر بنى مئات المصانع الضخمة وأقام صروحاً صناعية وبنى لمصر مدارس ومستشفيات ومساكن وصناعة ثقيلة وفرص عمل وجيش قوى ومهابه دوليه بينما مرسى وجماعته يخربون مصر ويدمرون مستقبلها ويحطون من قدرها .
ولعل اخطر ما فى هذا الخطاب البائس هو تهجم مرسى على القضاء والتلويح والتلميح بإدانات للأحكام القضائية بل ومحاولة توجيه اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية والتأثير عليها . وتبدى مرسى فى خطابه وكأن القضاء هو خصمه الأول وهدفه الأول . والسبب معروف وهو أمل الجماعة فى استبعاد 3500 قاض وبسرعة ليحل محلهم وبسرعة محامون يضافون إلى سلك القضاء وكلهم من الإخوان والمتأخونين ومحامين مساكين يستدرجونهم إلى عضوية الحرية والعدالة بوعد أن يصبحوا قضاه .
والأخونة تظل هى هدف مرسى الأول حتى لو جاءت عبر إجراءات غير قانونية وطائشة فقد أمر فخامته كل الوزراء بالتخلص فوراً وخلال أسبوع واحد من كل من اسماهم فلول النظام القديم فى السلك الوظيفى هكذا بلا قواعد ولا ضوابط ولا تحديد من هم الفلول والهدف الجنونى هو استبعاد وفوراً عشرات الآلاف من الموظفين ليحل محلهم وفوراً إخوانيون . وخلال أربعة أسابيع يجب تعيين مساعدين للمحافظين من الشباب وسيكونون كالمعتاد من الإخوان وهكذا وكأن مرسى لا يحس ولا يشعر بما يجرى ولا يعرف أن ملايين المصريين تعد الساعات للتخلص من حكمه .
ولا ينسى مرسى أن يكرر ذات الاسطوانة حول ضرورة الحوار متناسياً تجارب الحوار العديدة التى أسفرت عن اتفاقات وعد مرسى بتنفيذها ثم ألقاها فى سلة المهملات . وناسياً أنه وجماعته لم يحترموا أى وعد أو عهد وكانوا دائماً غير مؤتمنين . ثم هو يتوعدنا بانتخابات عاجلة لمجلس النواب ولعل هذا هو ما يستوجب الإسراع بأخونة القضاء وأخونة جهاز الحكم المحلى تمهيداً لتزوير الانتخابات هذا إذا لم تسعفه المطابع الأميرية وأقلام الحبر المتطاير وكراتين الشاى والسكر .
.. وخلاصة الأمر أن مرسى فى هذا الخطاب الساذج كان الأسوأ منه فى كل خطاباته ، أما تهديداته للإعلام والإعلاميين وللمعارضة وتعريضه بالبعض منهم فهذا سخف لا يليق ويقلل من قدر قائله . ولعل هذا جميعاً يوضح حقيقة الفزع الذى تعانى منه الجماعة .
أيها المصريون هذا هو مرسى على حقيقته ، وهذا آخر ما عنده ، ها هو يكشف كل أوراقه أمامكم مستخدماً كل ما منحه الله لجماعته من افتقاد للحصافة .
ها هى حقيقة حكم مكتب الإرشاد عارية .. ولم يبق أمامكم إلا الإصرار على رحيله .. والإصرار على إسقاط حكم المرشد .. تحركوا جميعاً الآن وفوراً فمصر لم تعد تحتمل هذا العبث .

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 6:36:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية