رئيس اتحاد النقابات الفنية:80% من فنانى مصر يقاطعون مهرجان القاهرة السينمائى

كتب ــ أحمد السنهورى
قال الموسيقار هانى مهنا رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية إن أكثر من 80% من فنانى مصر رحبوا بالقرار الذى اتخذه الاتحاد بمقاطعة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، ومقاطعة جميع الأنشطة التى تقيمها وزارة الثقافة، اعتراضا منهم على السياسة التى يتبعها وزير الثقافة وآخرها تعيين رئيس جديد لمهرجان القاهرة السينمائى لا يعرفه الفنانون، على حد قوله.
وأضاف مهنا «للشروق»: المهرجان بهذا الأسلوب الذى يتبعه الوزير معرض للإيقاف هذا العام وهو ما سيؤدى لسحبه نهائيا من مصر، وقد حاولنا كفانين العام الماضى أن نقف إلى جوار الفنان عزت أبوعوف رئيس المهرجان حينذاك من أجل أن يمر المهرجان سالما وسط كل الاضرابات والمظاهرات التى شهدتها مصر، واعتقد أن المهرجان لن يمر برئيسه الجديد أمير العمرى الذى لا يملك علاقات كافية تساعده على ذلك.
وقارن رئيس اتحاد النقابات الفنية مهرجان القاهرة بمهرجانى أبوظبى ودبى اللذين لا يمتلكان تاريخا سينمائيا ولكنهما بفضل علاقة مسئوليهم الدولية، استطاعا أن يستقطبا معظم نجوم السينما العالمية للمشاركة فيهما، وتساءل: كيف لرئيس المهرجان الجديد أن يستقطب فنانى العالم إذا كان يعجز على أن يجمع فنانى مصر حوله؟
على جانب آخر، تعقد جبهة الإبداع وغرفة صناعة السينما واتحاد النقابات الفنية خلال أيام اجتماعا لبحث سحب المهرجان من وزارة الثقافة.

الكاتب Unknown on 2:33:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية