وزير البيئة يجتمع مع مستثمرين سويدين لبحث تحويل المخلفات إلى طاقة

القاهرة - أ ش أ
التقى الدكتور خالد فهمى وزير الدولة لشئون البيئة بوفد من المستثمرين السويدين والمصريين، وذلك لعرض تكنولوجيا سويدية للتخلص من القمامة وإنتاج بدائل للطاقة.
وناقش الاجتماع مقترح الجانب السويدى لفكرة مشروع تحويل المخلفات إلى طاقة الذى يتمثل فى إنشاء وحدة تعمل بطاقة 200 ألف طن فى السنة وتحتاج إلى مساحة ما يقرب من 5 إلى 6 أفدنة يمكن أن تنتج غاز البيوجاز ووقود جاف يمكن استخدامه كبديل للطاقة فى الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة مثل صناعات الأسمنت والصلب، بالإضافة إلى إمكانية استخدام هذا الوقود بتكنولوجيا متخصصه داخل نفس المشروع لتوليد طاقة حرارية تستخدم فى إنتاج الكهرباء.
كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على القيام بدراسة مالية واقتصادية لهذه التقنية تحت رعاية وزارة الدولة لشئون البيئة وفى مناطق تحددها الوزارة بالتعاون مع المحافظات المعنية واستيفاء كافة الجوانب الفنية والمالية والقانونية مع الجهات المختصة.

ومن جهة أخرى، التقى الدكتور فهمى أيضا باللواء طارق سعد الدين رئيس هيئة التنمية السياحية لبحث مستقبل التنمية السياحية فى البحر الأحمر. وناقش كيفية استغلال السياحة فى البحر الأحمر والاستفادة منها بالشكل الأمثل ومخططات استخدام الأراضى خاصة داخل المحميات بالبحر الأحمر، بالإضافة إلى مناقشة الاشتراطات البيئية للتنمية السياحية لمحميتى وادى الجمال وعلبة.
وأضاف فهمى "أنه تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل من وزارة البيئة وهيئة التنمية السياحية يضم آلية هيئة التخطيط العمرانى وهيئة حماية الشواطىء لكى يتم مراجعة الاشتراطات البيئية بالشكل الذى يؤدى إلى تنمية السياحة البيئية على أن ينتهى فريق العمل من الدراسة فى خلال شهر".
كما ناقش اللقاء مستقبل التنمية السياحية بالشواطىء الضحلة والمعايير والاشتراطات البيئية الخاصة بها وتم الاتفاق خلال اللقاء على إعداد مقترح بهذه الاشتراطات لإعلانه على المستثمرين فى مناطق مختارة بالبحر الأحمر.

الكاتب Unknown on 5:25:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية