وزيرا الاستثمار والبترول يبحثان تنشيط الاستثمارات في مجالات التكرير والبتروكيماويات

كتب أحمد محمود ومحمد طاهر:
بحث يحيى حامد وزير الاستثمار والمهندس شريف هدارة وزير البترول والثروة المعدنية عددا من الموضوعات المتعلقة بضبط منظومة توزيع السولار، وتوزيع المنتجات البترولية بالكروت الذكية، وسبل تنشيط الاستثمارات في مجال البترول والطاقة والثروة المعدنية.
وأكد وزير الاستثمار خلال اللقاء على مدى التعاون والتكامل الذي تشهده منظومة العمل بين الوزارتين، لافتاً الى ان الحكومة المصرية تعمل كفريق واحد في الملفات المشتركة.. مشيرا الى ان وزارة الاستثمار تعمل حالياً بالتعاون مع وزارة البترول على تحديد مصادر الطاقة، وسبل توفيرها للمشروعات الاستثمارية، نظراً لما تمثله من أهمية قصوى، بوصفها أحد أهم مطالب المستثمرين، خاصةً فيما يتعلق بالصناعات كثيفة الطاقة، وهو ما يجعل وزارة الاستثمار تضعها على رأس أولوياتها في المرحلة الحالية، ومؤكداً ان الوزارتين تعملان سوياً على دراسة وعرض الفرص الاستثمارية المحددة في مجالي التكرير والبتركيماويات.
ومن جانبه أكد المهندس شريف هدارة ان وزارة البترول تعمل على توفير واعداد خطة الطاقة اللازمة لمختلف الوزارات في شكلِ عاجل ودقيق، بما يساعد وزارة الاستثمار على تحديد الفرص والمشروعات محل اهتمام المستثمرين، والترويج لها، بما يتيح الفرصة لمضاعفة الاستثمارات في مجالات الطاقة المختلفة.

الكاتب Unknown on 1:25:00 م. يندرج تحت تصنيف . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية