اندماج حزبين للمعارضة النيجيرية لمواجهة الحزب الحاكم في الانتخابات المقبلة :الرئيس النيجيري جودلك جوناثان


أبوجا - أ ش أ
قرر حزبان معارضان بنيجيريا الاندماج في حزب واحد اطلقا عليه "المؤتمر التقدمي الشامل"، وذلك لمواجهة حزب الشعب الديمقراطي الحاكم الذي يترأسه الرئيس الحالي جودلاك جوناثان في الانتخابات الرئاسية المقررة عام 2015.
وأعلن الحزبان وهما "المؤتمر من أجل التغيير التقدمي" و"حزب الشعب النيجيري الشامل" خلال مؤتمر شعبي عقد الليلة الماضية بحضور آلاف المعارضين للحكومة أن الهدف من الاندماج هو هزيمة الحزب الحاكم في الانتخابات القادمة".
ومن المقرر أن يتقدم الحزب الجديد بطلب إلى لجنة الأحزاب السياسية للموافقة على طلب الاندماج وإعلان الحزب رسميا من أجل الاستعداد للانتخابات القادمة.
كانت المحكمة العليا بالعاصمة النيجيرية أبوجا، قد رفضت منذ أيام، دعوى قضائية، رفعها أحد السياسيون لمنع الرئيس جوناثان من خوض انتخابات الرئاسة القادمة فى 2015.
وقال قاضى المحكمة موداشيرو اوداينجى، إن الرئيس لم يتجاوز فترتين، وإن من حقه الترشح لفترة رئاسية جديدة إذا رغب فى ذلك، مشيرا إلى أن الفترة الأولى للرئيس جوناثان جاءت بعد وفاة الرئيس السابق عمر موسى يارودوا، بناء على الدستور الذى ينص على أنه من حق نائب الرئيس أن يترشح فى حال وفاة الرئيس قبل انتهاء مدته الرئاسية، وليس بناء على الانتخابات التى تلت وفاة الرئيس.

الكاتب Unknown on 12:08:00 م. يندرج تحت تصنيف . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية