سهام شوادة
انضم عمال مصنع إدفو البالغ عددهم 750 عاملا، إلى اعتصام العاملين بمصنع قوص لصناعة الورق الصحف بمحافظة قنا، اليوم السبت، احتجاجًا على تأخير صرف الأرباح السنوية، وللمطالبة باحتساب الأرباح على أساسى مرتب عام 2012 وليس على أساسى مرتب عام 2011، وإقالة مجلس الإدارة وتشكيل للجنة لبحث ميزانية الشركة .
وطالب المعتصمون مجلس الإدارة بألا تقل الأرباح عن ٤٠ شهرًا وأن تكون على أساس ٢٠١٢ وأدان العمال موقف الإدارة السلبى تجاه مطالبهم.
يذكر أن 1300 عامل من العاملين بمصنع قوص لصناعة الورق "لصناعة ورق الصحف"، بمحافظة قنا دخلوا فى اعتصام مفتوح يوم الاثنين الماضي، للمطالبة بإقالة مجلس إدارة الشركة بسبب إهدار المال العام المتعمد "بحسب قولهم".
وأكد العمال، أن المصنع تابع لشركة سكر قوص والتى تمتلك 51% من أسهمه، بالإضافة لشركة التأمين الأهلية وللبنك الأهلى، كما أن الشركة قطاع أعمال عام وعدد العاملين بها 940 عاملا وفنيا ومهندسا وإداريا.
وتساءل العمال كيف تكون الفائدة التى يحصل عليها البنك تصل إلى 100 مليون جنيه سنويا، على الرغم أن البنك الأهلى منح للمصنع قرض بقيمة 80 مليون جنيه.
فضلا عن حصول مصنع الورق على المادة الخام له وهى "مصاصة القصب" من مصنع السكر الذى يعتبر شريكا فى مصنع الورق بنسبة 51%، وسعر طن المصاصة فى السوق 20 جنيها/ طن.
وأكد العمال، أن الأرباح المصروفة للعاملين سنويا تقدر بنسبة 11%، يوزع منها 5,5% على العاملين البالغ عددهم 940 عاملا، ويوزع 5,5% على أعضاء مجلس إدارة الشركة البالغ عددهم 17 عضوا، متسائلين أين العدالة فى هذه النسبة.
وطالب العمال بصرف بدل مخاطر حيث إن صناعة الورق من الصناعات الكيماوية والتى تخلق بيئة عمل ضارة وخطرة على صحة العامل، وهو ما لا تمنحه الإدارة للعمال فى إصرار غريب على معاملة العمال باعتبار مصنع الورق مصنعا للصناعات الغذائية كمصنع السكر.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 2:47:00 م. يندرج تحت تصنيف . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية