225 معلماً بالخرطوم يرفضون تدريس منهج “التاريخ” المُعدلأعلنوا إعدادهم لمنهج بديلومدير المناهج يعلن الحملات ضده لا نخيفه.

عبدالحميدشومان
اعلن نحو (225) معلمًا بولاية الخرطوم، امتناعهم عن تدريس منهج التاريخ الجديد للصف السادس، بالإضافة إلى كل المقررات الدراسية التي تمس العقيدة وقيم المجتمع.

واتهم مدير المناهج، عمر القراي فلول النظام السابق بقيادة حملة ضده، بتلفيق أكاذيب عن المناهج الدراسية المعدلة.

وقال الشعراني محمد أحمد عضو مبادرة (لن أدرس منهج يتعارض مع قيم مجتمعي) أن المبادرة وجدت قبولاً كبيراَ في أوساط المعلمين، وفي أقل من 24 ساعة من إنطلاقتها انضم اليها ما لا يقل عن (225) معلمًا بولاية الخرطوم.

وقال الشعراني ل( النورس نيوز) ان المبادرة تهدف إلى تشكيل حائط صد للحفاظ على قيم المجتمع، مطالبًا بضرورة قيام مؤتمر شامل للتعليم تتداعى له كل الجهات ذات الصلة ويشارك فيه أولياء أمور التلاميذ.

واثارت لوحة للرسام مايكل انجلو الجدل بعد تضمينها منهج الصف السادس، حيث يرى أساتذة ورجال دين أنها تسيئ للذات الإلهية، بينما يقول القراي إنها لوحة تعكس أحد العصور التاريخية، وتدرس لطلاب الجامعة الإسلامية في السودان.

وكشف الشعراني أنه في حال لم تستجيب للحكومة لمطالب المعلمين بالتراجع عن التعديلات الجديدة في المناهج، فإن المعلمين الآن في مرحلة التداول حول مذكرة لإعداد مقرر بديل لكتاب التاريخ الصف السادس، يتناول نفس الحقبة التاريخية الموجودة في الكتاب الجديد، ولكن يتم وضعها وتأليفها بواسطة معلمين وخبراء جدد، ومن ثم تدريسها بالمدارس.

وأعلن مدير المناهج اصراره على التعديلات الجديدة، وقال إن الحملات ضده لا تخيفه

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 12:30:00 ص. يندرج تحت تصنيف . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية