العاهل السعودي يرسل دعوة الى السيسي لحضور القمة العربية الإمريكية “في الرياض”


أعلنت رئاسة الجمهورية المصرية اليوم تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي دعوة من العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز لحضور القمة العربية الامريكية.
وأوضح بيان لرئاسة الجمهورية المصرية ان الدكتور عصام بن سعيد وزير الخدمة المدنية وعضو مجلس الوزراء السعودي، سلم الدعوة للرئيس السيسي خلال استقباله اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة .
وأشار السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية أن الوزير السعودي سلّم الرئيس السيسي دعوة الملك سلمان لحضور القمة العربية الأمريكية التي ستعقد بالرياض بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمقررة 21 مايو الجاري، مؤكداً تطلع الجانب السعودي لمشاركة مصر بالقمة في ضوء ما سيساهم به ذلك في إثراء أعمالها وخروجها بالنتائج المرجوة.
وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أكد على ما تتميز به العلاقات المصرية السعودية من خصوصية وما تتسم به من طابع استراتيجي،مشيراً إلى تطلع مصر لتنمية وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما يساهم في تدعيم التضامن والعمل العربي المشترك. وأعرب عن تقديره لدعوة العاهل السعودي للمشاركة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية المقرر عقدها بالرياض، لاسيما في ضوء دقة المرحلة التي يمر بها الوطن العربي والتحديات المختلفة التي تواجه المنطقة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب،وتمنياته بخروج القمة بنتائج تدعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.ومن جانبه أكد الدكتور عصام بن سعيد خلال اللقاء على قوة العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تجمع بين البلدين، معربًا عن حرص المملكة العربية السعودية على الارتقاء بمختلف أطر التعاون الثنائي، فضلاً عن التشاور والتنسيق المستمر مع مصر إزاء القضايا الإقليمية المختلفة بما يُحقق مصالح الامة العربية.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 12:41:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية