أبو الغيط قبل القمة العربية: سندين تدخلات إيران في المنطقة

كتب/ عبدالحميد شومان
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، اليوم الإثنين، إن القمة العربية الـ28 ستصدر قرارات تدين التدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة، مؤكداً أن إيران ليس لها الحق في زعمها الدفاع عن الأقليات الشيعية.
وأضاف أبو الغيط في تصريحات تلفزيونية قبيل قمة عربية مرتقبة تُعقد في الأردن الأربعاء المقبل، أن العالم أمامه عقودا لاقتلاع الإرهاب من جذوره.
وعن القضية السورية، قال أبوالغيط، إن "العرب خرجوا من المعادلة السورية بتجميد مقعد دمشق"، في إشارة إلى التعليق الساري لعضوية سوريا بالجامعة العربية.
وكرر أبو الغيط موقف الجامعة العربية في القضية اليمنية، مؤكداً "نقف مع الشرعية في اليمن"، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة تدعم هذا الجهد.
وفي سياق القضية الفلسطينية، شدد أبوالغيط على "تمسك صريح بقراراتنا بشأن القضية الفلسطينية"، مضيفاً أن "المصالحة ولم شمل الأطراف الفلسطينية مسألة وقت".
وتأتي تصريحات أبو الغيط قبل يوم واحد من القمة العربية الثامنة والعشرين المقرر عقدها الأربعاء المقبل في الأردن بحضور عدد من قادة الدول العربية لمناقشة القضايا الشائكة في المنطقة على رأسها سوريا وليبيا واليمن ومكافحة الإرهاب.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:05:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية