إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتى" أولاد عبدالباري" و"جاد الله " بالمنير

أرشيفية
برعاية شاملة من اللواء السيد عبدالظاهر
كتب/ عبدالحميد شومان
نجحت الجلسة العرفية التي دعي لها اللواء السيد عبدالطاهر وبرعايته لإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتى"أولاد عبد الباري" و " جاد الله" بقرية المنير التابعة لمركز مشتول السوق فى محافظة الشرقية فى مهمتها، وتم إنهاء خصومة ثأرية بين العائلتين
تعود الواقعة إلي قيام احد أبناء عائلة عبد الباري بقتل احد أبناء عائلة جاد الله بالمنير ويبلغ من العمر 16 عاما وقد تمت محاكمته وحصل علي حكم بالسجن عشر سنوات وخرج في العفو الأخير وقد تجددت الخصومة الثأرية بعد الإفراج عنه .
وبعد تواصل دائم ما بين راعي الصلح وطرفي النزاع والجهات الامنية لاقي العرض القبول من الجميع حقنا للدماء واتباع ثقافة التسامح .
وأقيمت جلسة الصلح بمدرسة الجيل الجديد الابتدائية بمدخل قرية المنير وبحضور السيد اللواء حكمدار الأمن بمديرية أمن الشرقية والعميد أحمد عبدالله مأمور مركز مشتول السوق ونائبه المقدم محمد عبدالله والعقيد محمود جمال رئيس مباحث جنوب الشرقية والرائد ماهر سالم رئيس المباحث ومعاونيه وقد حضر من رئاسة المركز الأستاذ أحمد عبدالله نئب رئيس المركز بتكليف من الأستاذ صديق مصيلحي رئيس المركز الذي بارك هذا الجهدالذي قام به اللواء السيد عبدالظاهرالذي بدوره تقدم بالشكر الجزيل للنائبة الفاضلة سحر عثمان التي حرصت و حضرت هذا العرس رغم عدم تقديم الدعوه .
والنائب السابق الحاج أحمد عثمان ومن رجال الدين المشهود لهم بالفقه والعلم الواسع اطال الله لنا في عمره الدكتور محمد رأفت عثمان .
وشاركت حضور عرس حقن الدماء بين أبناء قرية المنير كما حضر عدد من أهالى الطرفين وأهالي المركز العميد أحمدصيام والأستاذ رضا المنايلي وكثير من راغبي نشر ثقافة التسامح . تمت الجلسة تحت اشراف السيد اللواء مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية . واستمرت جلسة الصلح أكثر من 6 ساعات متصلة. واستمعت لجنة الصلح إلى أقوال الطرفين والشهود ووقعوا على أقوالهم للاتفاق على التصالح والارتضاء بحكم اللجنة ثم خلدت اللجنة للمداولة فى إحدى غرف المدرسة محل الصلح وقررت اللجنة التنازل عن جميع الشكاوى والقضايا المرفوعة من طرفى النزاع وقام الرائد ماهر سالم ورجال المباحث باحضار ألقاتل من عائلة عبد الباري من منزله الي محل الجلسة حتي انتهت وتم عودته سالما بعداتمام الصلح وانتهت الجلسة العرفية بالقسم على كتاب الله بإنهاء الخصومة بينهما وسط ترحيب وتصفيق من جميع الحضور، وتبادل الطرفان التهنئة بالتصالح .

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:24:00 ص. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية