بهاء أبوشقة: لن نناقش قانون التظاهر في البرلمان.. ومصر أمام ديمقراطية وليدة


كتب : محمود البدوي
قال المستشار بهاء أبوشقة، النائب البرلماني، ورئيس اللجنة التشريعية بالمجلس، إن دور اللجان هو تفعيل الدستور واللائحة ليتم عرض القوانين والقرارات بحسب كل لجنة وما أحيل إليها، موضحًا أن اللجان تبدي رأيها بالإقرار أو الرفض، وهذا ما تم إتباعه في اللجنة التشريعية.
وأضاف أبوشقة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "ممكن"، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة "سي بي سي"، أن كل ما يقال ويثار بخصوص قانون الخدمة المدنية غير ملزم بالبرلمان، وتقرير اللجنة البرلمانية حول القانون هو استشاري وليس إلزاميًا، مشددًا على أن المجلس محكوم بنصوص دستورية وقانونية.
وتابع أبوشقة، أن قانون التظاهر لن يعرض على أي لجنة لأنه صدر قبل العمل بالدستور، لافتًا إلى أن المجلس لا يناقش أي قانون قبل الدستور، ولا مجال في الخوض بهذا دون سند دستوري، قائلًا: "اللجان الممثلة حاليًا مؤقتة لحين إصدار اللائحة، لأن نص الدستور أن المجلس هو من يضع اللائحة، وبمجرد وجودها سيتم العمل بها بما لا يتعارض مع الدستور، وهناك فكر لزيادة عدد اللجان حتى نخفف الضغط على اللجان الحالية".
وأكد رئيس اللجنة التشريعية بالمجلس، أن مصر أمام ديمقراطية وليدة، وهناك شباب ونواب لديهم رغبة في البناء والعمل، وسنستطيع أن نحقق الديمقراطية التي كانت هدفًا من أهداف ثورتي يناير ويونيو، مطالبًا بالوقوف إلى جوار هذا الاستحقاق الثالث لأن هناك من يحاول تشويه هذه الصورة.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:59:00 م. يندرج تحت تصنيف , , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية