محافظ المنيا يشهد دورة تدريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة


المنيا نجلاء فتحي
شهد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، الدورة التدريبية التي نظمها المعهد المصرفي المصري ، بالتعاون مع بنك إمارات دبي، لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة حول كيفية التعامل الفعال مع البنوك بديوان عام المحافظة، بمشاركة إدارة الشئون المالية وادارة الاستثمار وادارة المشروعات وصندوق الخدمات.
أكد المحافظ، أهمية مثل هذه البرامج التدريبية خاصة فى مجال الاستثمار وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لما لها من دور هام في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، حيث أن أصحاب هذه المشروعات يواجهون صعوبات أثناء التخطيط الاستراتيجي وإدارة مشروعاتهم والحصول على التمويل والتعامل مع البنوك .
وأشار إلى أن التدريب والتأهيل لسوق العمل يحظى بأهمية كبرى لدى فئات المجتمع بشكل عام حيث أن التدريب فى حد ذاته يهدف إلى الوصول بالفرد الى أقصى درجات الكفاءة حتى يتمكن من اقتحام سوق العمل، كما يتيح الفرصة لاكتساب عادات اقتصادية مهارية تزيد من رفع الكفاءة والإنتاج .
واستمرت الدورة التدريبية على مدار يومين وتهدف إلى تعميق أساسيات إدارة الأعمال وتغطية مجالات التخطيط الاستراتيجي والتنبؤات المالية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تزويد المشاركين بمصادر التمويل الخارجي مع تقديم شرح مفصل للتقنيات والأساليب المختلفة للتعامل مع البنوك .
ويقدم البرنامج شرح لأفضل الممارسات الإدارية لتشغيل المشروعات الصغيرة وكيفية اعداد الخطة الاستراتيجية وخطط العمل المرتبطة بها وتحديد قائمة مصادر التمويل وشرح متطلبات البنوك مع توضيح اهمية القوائم المالية وتحليل الميزانيات.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:11:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية