مغربيان يتعرضان للطرد من عملهما بعد كشفهما عن فضيحة تحرش جنسي!

تقرير: عبدالحميد شومان
يخوض مهاجران مغربيان بمدينة بولونيا شمال إيطاليا، اعتصاما مفتوحا فوق سطح مصنع للنسيج كانا يشتغلان فيه بسبب طردهما لقيامهما بفضح أحد المسؤولين بالشركة الذي كان يتحرش جنسيا بالعاملات.
وقالت خديجة البالغة من العمر 24 عاما والمقيمة بإيطاليا منذ سنوات في اتصال هاتفي مع جريدة الأحداث المغربية أن سبب فصلها من العمل رفقة زميلها حسن البالغ من العمر 41 عاما، هو فضحها لممارسات وسلوكات أحد المسؤولين بالشركة، حيث وثقت شهادات العاملات التي كن يتعرضن للتحرش الجنسي وتقدمت بشكاية إلى الشرطة التي حققت في الأمر وتابعت المتهم في حالة سراح، مضيفة أن المسؤول الذي حاول التحرش بها أيضا، انتقم منها ومن العاملات بفصلهن عن العمل نهائي.
وأشارت المهاجرة المغربية، وهي تتحدث من فوق سطح المصنع، أن التحرش الجنسي كان فقط النقطة التي أفاضت الكأس، موضحة أن الشركة كانت تحرم العمال من حقوقهم الكاملة والتي تتعلق أساسا في التعويض عن فترة الأمومة والساعات الإضافية والعمل في الليل، وهو ماجعلها تحتج رفقة زميلها حسن على الشركة بتقديمها لتظلم إلى إحدى النقابات، التي لم تنجح في تحسين ظروف العمل بالشركة.
وتطالب خديجة وحسن، بإرجاع جميع المفصولين عن العمل والبالغ عددهم 8 عمال مغاربة إضافة إلى عامل من البنغلادش. وتناولت الصحافة الايطالية اعتصام المغربيين باهتمام كبير، حيث انتقدت مسؤولي الشركة لعدم فتحهم حوارا مع العمال المعتصمين.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:16:00 م. يندرج تحت تصنيف . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية