منظمة الحريات لحقوق الإنسان تحذر من خطورة اجتياح الإرهاب للمنطقة

كتب/ طه حسين أبو ماجد
قال  المحكم الدولي والإعلامي عبدالحميد شومان ممثل منظمة الحريات لحقوق الإنسان بمحافظة الشرقية  بمصر محذرا  من خطورة اجتياح آفة الإرهاب والتطرف للمنطقة، والتي كان آخرها التفجير الإرهابي لمسجد في مدينة القطيف في المملكة العربية السعودية.
وأكد شومان أن هذا الحادث يشكل خطرا جديا على أمن الدول  واستقرارها وانتهاكا جسيما لمنظومة حقوق الإنسان في الحياة والأمن والعيش في سلام ودافعا للدولة لتحويل مواردها لمكافحته بما يعطل جهود التنمية على مختلف جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية وخاصة في الدول النامية.
وأضاف شومان اليوم الإثنين، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لإقرار الميثاق العربي لحقوق الإنسان من قبل القمة العربية في تونس ٢٠٠٤- إن لجنة حقوق الإنسان العربية تدين كل الآفات الإرهابية الجبانة أينما وقعت وكيفما كانت صورتها ومهما كانت أهدافها التي لن يكون من ورائها غير العدم؛ مؤكدة تضامنها الكلي مع ضحايا الإرهاب بدون أي تمييز .
وطالب شومان الدول والشعوب العربية بالمزيد من اليقظة والوعي والعزيمة للتصدي وبكل قوة لهذا العدو  للإنسانية ولكرامة الإنسان.
وأضاف أنه بمرور إحدى عشرة سنة على اعتماد الميثاق العربي لحقوق الإنسان فقد حققت الدول العربية بذلك خطوة جريئة إلى الأمام في مسيرة نضالها لتكون حقوق الإنسان حقيقة واقعية ترتقي بمواطنيها نحو الأفضل وفقا لما ترتضيه القيم الإنسانية النبيلة.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 3:31:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية