تعرف علي رد فعل المعزول وجماعته بعد الحكم بسجنه 20 عامًا

كتبت: سماح عاشور
الحكم علي المعزول محمد مرسي و14 قيادة إخوانية بـ20 عاما، كانت البداية لسيل من التعليقات وردود فعل غاضبة من جانب الجماعة الإرهابية، تعبيرا عن غضبهم علي حكم محكمة جنايات القاهرة.
وفي أول رد فعل من جانب المعزول بعد رفع جلسة محاكمته اليوم هو التلويح بيده والهتاف، كما هلل قيادات الإخوان داخل قفص الاتهام، مصفقين للقاضي فور إصداره حكم حبسهم بين 20 سنة و10 سنوات لاثنين آخرين، وقالوا: "برا فوا".
وعقب السيد حامد، محامي المعزول محمد مرسى، على الحكم في قضية "أحداث الاتحادية"، قائلا "هذا الحكم متوازن، وأنه كان يتوقع البراءة، لكنه بذل كل ما في وسعه، والتوفيق من الله، وأن ضميره مرتاح لأنه أدى واجبه". 
وقال إن موكله حصل على البراءة من تهمة القتل ودم الحسيني أبو ضيف، وتمت معاقبته بتهمة التحريض على القتل، وأنه ينتظر صدور حيثيات حكم المحكمة لنقض الحكم، مؤكدا أنه يحترم القضاء ولن يعلق على أحكامه.
وأعلنت مصادر باللجنة القانونية لجماعة الإخوان، أنها ستطعن على الحكم الصادر بالسجن المشدد لمدة 20 عاما ضد المعزول وعدد من قيادات الجماعة، وستتقدم بالطعن بعد الحصول على نسخة من حيثيات الحكم.
وبالتزامن مع صدور الحكم، نشرت صفحة المعزول "مرسي" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيديو مدته 3 دقائق تضمن مقاطع من الخطاب الأخير لمرسي.
واعتبر أسامة محمد مرسي، نجل المعزول، أن الحكم على والده "مسيس"، وقال: "لا يشغلني أمر هذه الأحكام، فهي منعدمة قانونيًا، حتى وإن حكمت بالبراءة، فنحن نرفضها إجمالاً"، مشيرًا إلى أن "هذه المحاكمات شكلت بعناية متجاوزة للقانون والدستور".
كما علق وائل قنديل، الكاتب الصحفي المؤيد لجماعة الإخوان والمعزول، علي الحكم قائلاً: "منطوق هذا الحكم يبرئ الدكتور مرسي والإخوان من القتل أو حتى حيازة السلاح.. القاتل عند الاتحادية هو القاتل في موقعة الجمل".
وأضاف عبر صفحته الشخصية على موقع "تويتر"، أنه ليس هناك أسخف من شخص يقول إن الحكم جاء أقل مما توقعه مؤيدو الرئيس الأسبق، معتبرًا أن تلك الآراء تعد قراءة غبية".
وقال محمد محسوب: أيًا كان الحكم الذي سيصدر على الرئيس محمد مرسي فإن الثورة باقية حتى تحقق أهدافها التي لم يقبل الرئيس أن يُساوم عليها وأولها الحرية.
وكتب عبد الرحمن يوسف القرضاوي، بمنتهی الاستعراض للقوة.. النظام يسجن مرسي ورفاقه 20 عاما بتهمة استعراض القوة.
بينما يستمر شباب جماعة الإخوان في إثارة الفوضى والعنف في الشارع المصري، حيث قامت طالبات جماعة الإخوان بالأزهر بالاحتجاج على الأحكام القضائية، حيث تجمعت الطالبات خارج فرع الجامعة بمدينة نصر، وقاموا بإشعال الشماريخ، ومحاولة قطع الطريق عبر إشعال النار في عدد من إطارات السيارات.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 12:56:00 م. يندرج تحت تصنيف , , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية