«الأحياء الشعبية» ملجأ الحالمين بالكرسي البرلماني من جديد ولكن هيهات

كتب/ عبدالحميد شومان
كانت ومازالت الأحياء الشعبية ملجأ الحالمين بالترشح  والحوز بالكرسي البرلماني .. فمن خلال تقديم القرابين وفروض الولاء والطاعة أثناء الدعاية الانتخابية؛ لضمان عدد أكبر من أصوات البسطاء أصحاب الأحلام بسيطة التى لا تتعدى سوى لقمة العيش  والحياة الكريمة
تدفع «الأحياء الشعبية» الثمن طوال الوقت مع تردى الوضع الاقتصادي والسياسي فى مصر، ما دفعها للمشاركة بقوة فى ثورة 25 يناير منذ شارتها الأولى، أملا فى أن يتبدل الوضع للأفضل وبدء حياة جديدة تحترم المواطن البسيط.
ولكن بعد ثورة الثلاثون من يونية أصبح البسطاء يدركون ويرفضون سياسة الزيت والسكر التي إتبعتها الجماعة الإرهابية .. فالمواطن البسيط في هذه المرحله لا يهمه إلا  مصلحة الوطن من خلال برلمان يتمتع بأعضاء لهم الخبرة في الرقابة وثن القوانين وتشريعها .. ولكن حتي بعد تأجيل الإنتخابات البرلمانية 2015 ما زال بعض المرشحين ينتهجون سياسة فاشله غير مقنعة لبسطاء المجتمع قاطني القري والأحياء الشعبية  فالحالمين  ومعتزمي الترشح كثيرا ما يترددون علي حالات الوفاة  والأعراس  كواجب  اجتماعي ويتبرعون في المناسبات للأيتام  والفقراء ويتبعون أشكالا أصبح المواطن لا يبتلعها ومهما اعطي المرشح فالمواطن له قناعة بمن يثق في  أنه قادر علي تمثيله في  أخطر برلمانات مصر  والدليل  الملموس  أخذ جماعة الإرهابية ينفقون ويقومون بتوزيع عطاياهم  ولكن  الشعب الواعي البسيط  عرف وقدر  من الذي يخاف  علي بلده ويرغب في رقيها  فأزاحوا  الغمة الإرهابية وأتو بمن وثقوا فيه وها هو يلملم جراحهم من خلال مشاريع ونهضه حقيقية .
فهيهات لن يكون  البسطاء فريسة لأي حالم  يتخذهم آداه للوصول الي حصانة إلا اذا وجدوا انه بستحقها  والله من وراء القصد تحيا مصر..

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 3:54:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية