المغتربون المصريون بالدول العربية يبعثون برسالة الي رئيس الوزراء

كتب احمد الحاوى
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد المحترم معالي دولة رئيس الوزراء المهندس /  إبراهـــــيم محلـب
تحية طيبة وبعد ،،،
الموضوع : نداء عاجل الي رئاسة مجلس الوزراء
نرفع لسيادتكم شكوانا نحن أبناء محافظات سوهاج وقنا وأسيوط العاملون في دولة الكويت 
معالي دولة رئيس الوزراء ،،،
تعلمون جيداً حجم العمالة من أبناء محافظة سوهاج وقنا وأسيوط  في دولة الكويت حيث أنها تمثل أكبر الجاليات المقيمة في دولة الكويت .

وتعلم سيادتكم بأننا نقوم بدفع الضرائب وتوفير العملة الصعبة للدولة المصرية ونكون أول الملبين لأي نداء تطلبه منا مصرنا الغالية .
وتعلم سيادتكم بأن أكثر هذه العمالة من البسطاء الذين يكدحون من أجل توفير عيشة كريمة لهم ولأسرهم في مصر والذين يتحملون الغربة عن وطنهم وعن أسرهم وأولادهم .
معالي دولة رئيس الوزراء  ،،،
نحن جمعياً استبشرنا خيراً عندما تم افتتاح مطار سوهاج الدولي حيث أنه قرب واختصر مسافات السفر إلى محافظة سوهاج وقنا وأسيوط  وأصبح  المواطن الصعيدي يرى حلمه في سفر مريح قد بدأ يتحقق ولكن دائماً لا تكتمل الفرحة والسعادة حيث أنه للأسف الشديد لا يوجد داخل مطار سوهاج الدولي   ( حجر صحي وقرية بضائع ) يستقبل جثث المتوفين من أبناء المحافظات المذكورة من الخارج إلى مطار سوهاج  مباشرة ، ولكن يتحمل أهل المتوفي معاناة مصيبة الوفاة وما يتبعها من تخليص إجراءات في الكويت بالإضافة إلى معاناة سفر الجثمان إلى مطار القاهرة أو مطار الإسكندرية أو مطار الأقصر وهذا يعتبر العذاب  بالنسبة للمواطن ولأهل المتوفي .
معالي دولة رئيس الوزراء ،،،

تعلم دولتكم جيداً مقدار وحجم المصيببة التي تقع على عاتق أهل المتوفي في الغربة  وعلى أهله في مصر فهل تزيد الدولة من حجم هذه المصيبة أم تساعد على التخفيف عن أهل المتوفي وذويه وتخفف عنهم معاناة السفر إلى مطار القاهرة أو مطار الإسكندرية . 
وتعلم حضراتكم جيداً بأن أكثر المتوفين هنا في دولة الكويت من محافظات الصعيد هم من البسطاء الذين يكدحون على أرزاقهم لتوفير لقمة عيش كريمة لهم ولأولادهم ولذويهم في مصر .

فهل يعقل أن نعذبهم وهم أحياء ونزيد عذابهم وهم أموات ونعذب أهليهم معهم حيث أنهم يتحملون مصاريف شحن المتوفي إلى مصر وكذلك مصاريف المرافقين للجثمان فهل يعقل أن نحملهم مصاريف التنقل إلى إحدى مطارات الدولة البعيدة عنا ويقضون أحياناً أكثر من 24 ساعة في السفر والعودة بالجثمان إلى محافظاتهم . 
معالي رئيس الوزراء  ،،،
نرجو من فخامتكم أن تضع هذه المشكلة المؤرقة للجميع أمام أعينكم حتى يتم رفع الظلم علينا نحن أبناء المحافظات المنكوبة التي لا تجد من يسأل عنها أو عن أبنائها المغتربين .

ولكم جزيل الشكر والعرفان ،،،
مقدمه لسيادتكم 
  أبناء محافظات سوهاج وقنا وأسيوط
 العاملون في دولة الكويت

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 3:02:00 م. يندرج تحت تصنيف , , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية