الرشيدي: "وحدة الصين" بمجلس الوزراء "مؤشر" على الانفتاح بين البلدين


صوت الناس الإخبارية
أكد السفير جلال الرشيدي، مندوب مصر السابق بالأمم المتحدة، والمستشار السابق بالجامعة العربية، أن قرار رئيس الوزراء، المهندس ابراهيم محلب، بإنشاء ''وحدة خاصة بالصين''، داخل مجلس الوزراء برئاسته؛ يعد مؤشرا للانفتاح على الصين في مجال التعاون العسكري، معلنا عن وجود صفقة أسلحة من الصين.
وأوضح "الرشيدي" - في تصريح خاص لـ "صدى البلد" - أن الصين تمثل كتلة بشرية كبيرة، وهذا التفوق البشري يساويه احتمالات تفوق في الاستثمار والزراعة والسياحة، مشيراً الى أن مصر تتطلع الى تنوع في اتصالاتها في المجالات المتعددة.
وأضاف المستشار السابق بالجامعة العربية، أن مصر بإنشائها ''وحدة خاصة بالصين'' تسير في الطريق الصحيح، لافتاً الى احتمالية الاتجاه في الفترة القادمة الى باقي الدول كالهند والبرازيل.
يذكر أن رئيس الوزراء، المهندس ابراهيم محلب، في لقائه مع الوفد الصيني، قرر إنشاء ''وحدة خاصة بالصين'' داخل مجلس الوزراء، برئاسته، وبمعاونة وزيرة التعاون الدولي الدكتورة نجلاء الأهواني، وستكون معنية بتعزيز التعاون المصري الصيني، وتوفير المناخ الملائم لنجاح الاستثمارات الصينية في مصر، ومتابعة مشاركة الصين في المشروعات المصرية العملاقة.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:57:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية