محافظ الشرقية : تفعيل النظام المرورى بمدينة الزقازيق وجميع مراكز ومدن المحافظة

\صوت الناس الإخبارية
طالب الدكتور / سعيد عبد العزيز عثمان – محافظ الشرقية إعادة تفعيل النظام المرورى بمدينة الزقازيق وجميع مراكز ومدن المحافظة ....

وقال المحافظ نبض الشارع الشرقاوى هو مقياس نجاحى والناس غير راضية تماماً عن قطاع المرور خاصة بمدينتى الزقازيق وبلبيس ، جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى ، وأضاف المحافظ لا بد من مراقبة ذات جودة عالية .

ومن جانبه أكد العقيد / علاء رشاد – مدير ادارة المرور بالشرقية أن التوسعات الجديدة التى تقوم بها المحافظة منها ( نفق أبو الريش – الكوبرى العلوى – كوبرى الصدر – كوبرى شرويدة ) تعوق من أعمال المرور فى هذه الفترة وعند الانتهاء منها سيتحسن الوضع تدريجياً ، وقال أن جميع الشوارع الرئيسية سوف تراقب بالقمر الصناعى قريباً .

وأشار رشاد أن جميع مواقف الزقازيق عشوائية وغير مؤهلة وتعانى من غياب الرقابة ، مؤكداً أن الدراسات التى قامت بها ادارة المرور أثبتت أن المطبات على جميع الطرق تتم بطريقة عشوائية وثبت بالدليل القاطع أن الطرق التى بها مطبات يقع عليها حوادث وتتسبب فى قتل المواطنين ، مشيراً إلى أن طريق ( ميت غمر – ديرب نجم ) أعلى نسبة حوادث نتيجة لوجود مطبات عشوائية .

كما طلب رشاد خلال المجلس التنفيذى تفعيل قرار عدم السماح بإقامة أى عمارات أو أبراج بالشوارع الرئيسية والمزدحمة إلا بعد موافقة المرور وضمان إنشاء جراج مع التأكد من عدم تحويله لمحلات .

وأضاف أن من أهم أسباب إعاقة المرور بالمدينة وازدحام الشوارع احتلال بعض البنوك والمصالح الحكومية على مساحة 3 متر عرض الشارع ووضع حواجز خرسانية بحجة حماية المنشأة مما يأدى إلى ازدحام الطريق ومع ذلك أؤكد أن الوضع الأن أفضل من 6 شهور مضت وهناك استقرار للحالة الأمنية للمنشأت الشرطية وهناك مجهود غير عادى يبذل داخل مدينة الزقازيق .

وطالب المحافظ مدير ادارة المرور بتخطيط الشوارع ووضع لمسة جمالية على كل الشوارع التى يتم رصفها بمدينة الزقازيق .

بالنسبة لطريق غشام :

أوضح محافظ الشرقية أن عمليات الرصف الجارى تنفيذها بالشارع ليست نهائية والرصف الموجود الأن مؤقت وأن المحافظة قامت برصف 8 متر من وسط الطريق بهدف فتح محور مرورى هام وتم ترك 4 متر من جانبى الطريق بهدف ادخال المرافق ( مياه – صرف صحى – غاز – تليفونات ) وعند الانتهاء سيتم رصف الطبقة النهائية للشارع

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:53:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية