فى لقاء حوارى حول انتخابات مجلس النواب المقبلة:


"التجمع" و"المصريين الأحرار" يسعيان لإقامة تحالفات سياسية قوية
مرجريت عادل:
نظمت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، لقاءاً حوارياً ضمن سلسلة اللقاءات التي تنظمها حول انتخابات مجلس النواب المقبلة، بمركز التعليم المدني بالجزيرة ، بحضور د. رفعت السعيد رئيس حزب التجمع التقدمى الوحدوى ، والدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار.
وخلال كلمته، أوضح د.رفعت السعيد أن التكافؤ في الانتخابات من الأمور الضرورية عند إجراء الانتخابات، وأن هذا التكافؤ ينتج عن وجود الشفافية، مؤكداً علي وجود عوار كبير في قانون الأنتخابات الجديد ، مشيراً الي أننا مجبرين علي التعامل مع هذا القانون.
وفسر السعيد رفضه لقانون الانتخابات الجديد بسبب وجود معايير غير منطقية اعتبرها تعجيزيه للمرشحين، مبيناً أن الصراعات الحالية بين الٱحزاب الموجودة علي الساحة السياسية تنحصر في 120 مقعد للقوائم، تاركة المقاعد المخصصة للنظام الفردي والمقدرة بـ 450 مقعد، لم يتم البت في كيفية التعامل معها من قبل لجنة الإنتخابات.
وأكد رفعت السعيد أن الجميع مطالب بالإعتراف بالأحزاب السياسية كافة، لانها تمثل قوي سياسية، لها حق المشاركة في الحياة السياسية، باعتبارها فصيل سياسي موجود في حيز إقامة الاستحقاق السياسي.
وأوضح السعيد سعي حزب التجمع لتوحيد القوي السياسية الأقرب لبعضها البعض في المنظور السياسي ، والأكثر ثقة في امكانيات كل منهما للأخر، مشدداً علي ضرورة توافر الثقة بين الأحزاب السياسية كافة لتوحيد أهداف القضية السياسية التي تخدم المجتمع المصري.
ومن جهته، أكد الدكتور أحمد السعيد ، رئيس حزب المصريين الأحرار علي سعي حزبه لخلق روح التوعية والتعاون بين الشباب،منذ نشأت الحزب في شهر يوليو عام 2011،موضحاً أنه قام بممارسة السياسة من منطلق مقاومة استبداد من يتاجرون بالدين في العهد البائد، مشيراً الي سعي الحزب لإقامة تحالفات سياسية تعود بالنفع علي الجميع.
أوضح الدكتور أحمد سعيد أن الإتجاه في مجلس النواب السابق كان يسير في إتجاه السيطره علي كل شئ، بالإضافة لعد وجود نيه لدي النظام السابق في إحتواء القوي السياسية الموجودة في هذا الوقت.
فيما يخص الفترة ما بعد ثورة 30 يونيو أوضح سعيد أن الأحزاب السياسية حدث لديها شئ من الخمول السياسي، لكنها أخذت في النهوض في الفترة الحالية قبل تنفيذ الاستحقاق الثالث من استحقاقات خارطة الطريق.
وبالنسبة لدور الاحزاب السياسية للمجتمع قال سعيد" أن دور الاحزاب يظهر في البرلمان من خلال سن القوانين والتشريعات، وليس دورها إقامة المشروعات".

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:57:00 م. يندرج تحت تصنيف , , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية