السيسي: الليبيون هم أصحاب الحق فى تقرير مصيرهم.. وما يهمنا هو تأمين حدودنا من المليشيات المسلحة


صوت الناس الإخبارية
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن قضية ليبيا لا يمكن تلخيصها في الاتفاق أو الاختلاف حول نظام حكم الخلافة، مشيرا إلى ان كل شعب له الحق والحرية في تحديد نظام الحكم الذي يرغب فيه.
وأضاف الرئيس أن مصر لا يهمها اختيارات الآخرين ولا تقف أمامها وما يهمنا هو اختيار الشعب المصري وتلبية رغباته، موضحا ان ما يحدث على أرض الواقع لا يعكس رغبة الشعب الليبي في طريقة الحكم تلك والدليل هو تزايد أعمال العنف.
وشدد الرئيس السيسي على أن ما يهم مصر في الفترة الحالية هو تأمين حدودها الغربية التي تمتد بينها وبين ليبيا والتى تعمل على تأمينها وحدها في ظل وجود ميليشيات مسلحة وعصابات تهريب تعمل على تهديد تلك الحدود وتسعى إلى تنفيذ عمليات إرهابية تضر الأمن القومي المصري وهو ما نسعى إلى تأمينه.
وقال الرئيس إن مصر انتبهت الى الوضع الليبي وخطورته بمجرد سقوط النظام هناك، مشيرا الى ان القوات المسلحة اتخذت اجراءات سريعة للوقوف امام عمليات تهريب الأسلحة أو المتطرفين وتم تشديد تلك الإجراءات بصورة أكبر فى الفترة الأخيرة.
وصرح الرئيس أن مصر تتابع الوضع الليبي بشكل دقيق ونعمل فى ظل الإمكانيات المتاحة لمواجهته على الأراضي المصري أو فى سمائنا.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:12:00 م. يندرج تحت تصنيف , , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية