دفاع علاء عبد الفتاح فى "أحداث الشورى" يدفع بعدم صلاحية المحكمة لنظر الدعوى


صوت الناس الإخبارية
طالب الدفاع أمام محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، فى جلسة إعادة إجراءات محاكمة الناشط السياسى علاء عبد الفتاح و25 متهما آخرين، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الشورى" والتى وقعت فى نوفمبر الماضى. بعدم صلاحية المحاكمة
وذلك نظرا لانه كان هناك رد للمحكمة وتم رفضه واكد الدفاع أن سبب الرد مازال موجودا وايضا صدر حكم غيابى على المتهمين جميعا من نفس الدائرة التى تنظر القضية الآن وأن هذه المحاكمة تتم فى اجراءات استثنائية .
والتمس الدفاع ضم تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بمجلسى الشورى والوزراء وقت الأحداث.
وذلك بعد اتهامهم بالاعتداء على المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكى والتعدى عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدى على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.
واتهمت النيابة النشطاء وآخرين مجهولين بأنهم اشتركوا فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام فى خطر وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير فى رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة مما يستخدم فى الاعتداء على الأشخاص.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 2:14:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية