رئيس "التنمية الصناعية: محور قناة السويس له بُعد قومي وحضاري.. والإعلان عن قائمة المنفذين بعد الانتهاء من دراسات الجدوى


عبدالحميد شومان
وصف سيد القصير، رئيس بنك التنمية الصناعية والعمال المصري، مشروع محور تنمية قناة السويس، بأنه مشروع قومي وله بعد حضاري واقتصادي للدولة المصرية، خصوصاً وأنه يوفر ما يقرب من مليون فرصة عمل سنوياً للشباب مما يحد من معدلات البطالة المرتفعة، بجانب زيادة حجم الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية وتعميق البعد الأمن والاستراتيجي للبلاد.
وأضاف القصير في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد"، أن مصادر تمويل المشروعات تنقسم لجزءين أولهما تمويل عملية حفر قناة السويس الجديدة، من مال المصريين عن طريق الاكتتاب العام في الأسهم وتوفير المبالغ اللازمة من البنوك ورجال الأعمال ليكون رأسمال القناة الجديدة مصريا 100%، وكذلك التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لمنع التصرفات في الأسهم لغير المصريين.
وأشار إلي أنه بالنسبة للمشروعات الاستثمارية الأخري بمحور تنمية القناة، فإنه من المقرر الاعلان عن المستثمرين سواء المصريين أو العرب أو الأجانب المشاركين بالمشروعات بمجالات السياحة، اللوجيستيات، الصناعة، الزراعة، البتروكيماويات والإلكترونيات، بعد اكتمال دراسات الجدوي.
وأضاف القصير أن القطاع المصرفي لديه القدرة علي تمويل تلك المشروعات مالياً وفنياً، وقبيل صرف مستحقات الشركات المنفذة للمشروعات.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:47:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية