150 جنيها ارتفاعا في أسعار طن الحديد خلال أغسطس و50 غيرها للأسمنت


صوت الناس الإخبارية
كشف أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة تجارة القاهرة، عن ارتفاع أسعار الحديد بنحو 150 جنيها للطن، حيث سجل سعر الطن بعد الزيادة بمصنع عز 5 آلاف جنيه تسليم أرض المصنع مقابل 5200 للمستهلك، بينما بلغ سعر الطن بمصنع (بشاي) نحو 4980 جنيهًا تسليم أرض مصنع مقابل 5150 جنيهًا للمستهلك.
وأوضح "الزيني" في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن ارتفاع أسعار الحديد غير مبرر خاصة مع استقرار السعر العالمي عند 570 دولارًا للطن، لافتا إلى أن سبب الزيادة الممارسات الاحتكارية التي تمارسها الشركات العاملة في السوق من أجل زيادة وتعظيم الأرباح.
وأشار إلى أن حديد عز يبرر ارتفاعه على ماتردد من إشاعات عن وجود مشاكل في خط الغاز الموجه إلى الإسكندرية مما يؤثر على الطاقة الإنتاجية للمصنع، بالإضافة إلى تكلفة طن حديد عز أقل من حديد بشاي والعتال حيث أن عز لاتقوم باستيراد البيليت في حين بشاي يستورده من الخارج حيث زادت أسعاره بنحو 130 جنيها خلال الشهر الجاري.
وطالب الزيني المواطنين بعدم الإقبال على شراء الحديد من هذه الشركات الطامعة خاصة أنه لايوجد نقص في كميات الحديد المنتجة، بالإضافة إلى أنه سيتم استيراد نحو 100 ألف طن خلال الشهر الجاري بسعر 4800 جنيه للطن تسليم الميناء و4900 جنيه للمستهلك.
وعن أسعار الأسمنت أوضح أنه توجد بوادر من المصانع برفع سعر الطن بنحو 50 جنيها منتصف الأسبوع المقبل وذلك يرجع أيضا للممارسات الاحتكارية من جانب الشركات الأجنبية متوقعا وصول طن الأسمنت إلى 800 جنيه خلال نهاية الشهر الجاري.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 12:57:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية