شبكة الدفاع عن اطفال مصر تطالب بوقف تنفيذ أحكام بإعدام 3 أطفال فى أحداث "العدوة"


كتب/ عبدالحميد شومان
طالبت شبكة الدفاع عن أطفال مصر بنقابة المحامين اليوم، الثلاثاء، النائب العام بوقف تنفيذ الأحكام الصادرة بإعدام ثلاثة أطفال فى قضية أحداث العدوة والحكم بالمؤبد على طفل بمطاى.
وذكر بيان للشبكة أن مطالبة النائب العام تجىء فى إطار سعى الشبكة الدائم للدفاع عن حقوق الأطفال فى جميع محافظات مصر، وكذلك المطالبة بتطبيق قانون الطفل المصرى على أى طفل يقدم للمحاكمة الجنائية وعدم الإخلال بحقوق الأطفال فى الدفاع أثناء المحاكمات.
وأشار البيان إلى أن الشبكة أرسلت وفدا من المحامين لمقابلة أهالى الأطفال المحكوم عليهم بالإعدام بمركز العدوة بالمنيا فى إطار حق الطفل فى الدفاع المكفول لهم طبقا لقانون الطفل المصرى.
وطالب البيان النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية نحو وقف تنفيذ حكم المحكمة بخصوص الأطفال أحمد عبد الفتاح زكى محمد، 17 سنة، المسجون حاليا بسجن وادى النطرون، وحمادة عبد الله أبو الحسن محمد، 17 سنة، وإسلام شعبان عبد الباسط جاد، 16 سنة، لمخالفة ذلك صراحة لنص المادة 111 من قانون الطفل 12 لسنة 1996.
كما تضمنت المطالب إخلاء سبيل جميع الأطفال فى هذه القضية لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطى، ونسخ أوراق القضية وإحالتها إلى محكمة جنايات الطفل بالمنيا لمحاكمتهم وفق القانون أمام محكمة الطفل.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 4:00:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية