مدينتي معدومة الخدمات

تقرير/ عبدالحميد شومان
تعد مدينة مشتول السوق من بين أكبر المدن بمحافظة الشرقية  وعلي الرغم من ذلك تنتابني الحصرة علي مدينتي معدومة الخدمات وأرجوا ألا يقشعر بدن القاري عندما أقول له ومن دون أن أقول  فإذا كان يركب سيارة ومغمض العين علي أثر شقاء يوم عمل يفيق  فجأة  مدركا أنه قد دخل مدينة مشتول التي تبدو من مدخلها أنه مكان منسي من المسؤلين ولا يشعر به أحد فمدينتي في طي النسيان  حيث الطرق المتهالكة والرصف الغير آدمي ولا يتماشي مع أي قانون إنساني شوارع مظلمة ومن يدفع ينار أمام منزله ومن لا يدفع فليذهب الي الجحيم .. أكشاك في كل مكان بلا رقابة ولا تنظيم باعة جائلين يتصدون المارة ويبوخوهم أحيانا إذا إخترق المار مكانه بعض الشيئ تفتقر مدينتي لمواقف آدمية فلا موقف لسيارات مسطرد  ولا أكشاك لموظفي الكارته ولا مظلات تؤوي الراكب أثناء الإنتظار في هذا الصيف مياه شرب غير صالحة مما يجعل المواطن في مدينتي يلجأ الي باعة الجراكن الجائلين وهي أيضا مشكوك في صلاحيتها  هذا الي جانب أنها لا تصل الي الأدوار العليا ناهيك عن الصرف الصحي المتهالك  مما يعطي المواطنين  هنا في مدينتي الإيحاء بأنه لا يوجد مسئول واعي بمعاناة المواطنين وعليه يسخط المواطن ليل نهار من إنعدام الخدمات وتجاهل المسؤلين لمعاناتهم .
ويقول أحد المواطنين لقد فقدنا آدميتنا فنحن  نبعد مسافات طويلة عن الشعور بالآدمية من حيث قطرة مياه الشرب الي رغيف الخبز الغير صالح مما يعطي الفرصة لتجار  أقوات البشر للمتاجرة بالخبز بعد تنشيفه لإطعام الماشية  هذا اغلي جانب محطتي الصرف الصحي حيث تعمل واحدة والثانية منذ أكثر من عشرة سنوات لم تعمل حتي الآن وتخازل من المسئولين ولا يعلم المواطن لصالح من هذا التخازل ,, ويضيف مواطن  بأن تهالك شبكات الصرف وعدم اتمام الشبكات يعيق عملية الرصف  الذي يؤدي الي  الشلل المؤكد في عمنلية السير ويجعل من  مدينتي مدينه غير حضارية ..ومن كوبري الصحافة  الي كوبري أبو الخير  يا مواطنا عليك أن تحزن فهناك كارثة محققة لا محالة ان لم ينتبه التنفيذيون الي  الطريق البديل وتعديله وجعله طريق بديل يتماشي وحقوق الإنسان هذا الي جانب التخازل لدي وحدة المرور المعنية بالأمر حيث يجب تواجد شرطي علي مدار الساعة لمنع السيارات الثقيله من السير فوق كوبري أبو الخير الذي يبدو  قد سقد سنتي مترات من المنتصف وجعله فقط ممر للملاكي والميكروباص الي حين الإنتهاء بعد 15 شهر من كوبري الصحافة القائم إنشائه وإلا كما ذكرت هناك كارثة محققة سنفيق عليها يوما من ثباتنا.
هذا الي جانب إبتزاز السائقين وتعرضهم بفرض السيطره علي الركاب بزيادة الأجره وزيادة أعداد الركاب واللي مش عاجبه ينزل فالراكب مضطر ونحن علي مشارف الشهر الفضيل سيزداد جشع السائق والبيع والشراء في المواطنين وكل هذا التنفيذيون مغيبون .
وعلي حد علمنا بأن الموقف قد صدر قرار بنقله إلا أن الفوضي ما زالت بالمواقف المجاورة لمجمع المدارس للما يعرض بناتنا للتحرش من قبل بعض السفهاء.. ورغم التسليم بالأمر الواقع الا أن وحدة المرور لا تكلف خاطرها بشرطي ينظم عملية السير مما يجعل رجال الأمن العام بالإجتهاد في عملية التظيم مع عدم صرحيتهم بعمل مخالفات لأنهم ليسوا منوطين بذلك.
قالمواطن المشتولي أو مرتادي طريق مشتول يعاني من سوء مداخل مدينة مشتول سواء من ناحية القاهرة أو الزقازيق أو منيا القمح فالمداخل متهالكة وغير ممهدة والتانفيذي كل ما يشغله طريق ترعة الودن وطريق 39 المتهالك  وأضاف أحد العاملين بالزراعة أننا نعاني من مشكلة نقص مياه ري الأراضي الزراعية ولا نعرف السبب فالمياه لا تصل إلي نهايات الترعة الأمر الذي يجبر الفلاح علي ري محاصيله من مياه الصرف الصحي والذي يهدد بكوارث صحية.
سلاح أبيض مرخص ورخصته سباطة موز أو وظيفته في البطاقه فكهاني .. وعند أي مشاجرة يستخدم هذا السلاح وبرخصه.. وهذا بصفة عامة في مصر .
ومن رئيس منظمة الحريات لحقوق الإنسات بالشرقية كلمة أخيرة رغيف العيش غير صالح ولا آدمي – مياه الشرب غير صالحة ولا تصل للأدوار العليا – الشوارع معتمة  ومن يدفع ينار أمام منزله – الشوارع غير ممهده- المواقف والطرق بحاجة الي ضمير مسؤل – السائقين جشعين بسبب تردي الطرق – كوبري الصحافة مشواره طويل وكوبري أبو الخير علي وشك السقوط – عدم الرقابة المرورية يجعل فتياتنا يتعرضن للتحرش وسماع الألفاظ النابية من السائقين – مياه الري أين تذهب؟؟ الإدارة الصحية أين الرقابة علي السوبر ماركت والمطاعم – البيطره كم رأس تذبح في السلخانه وكم ذبيحة لدي الجزارين عليها أختامكم ؟؟ كم تدخل السلخانه لخزانة الدولة. والأمن يعمل بكامل قوته للقضاء علي الجريمة رغم بعض التقولات في شوارع مدينتي وأسلحة بيضاء مرخصة بموجب أنه يعمل فكهاني وليس الكلمه بمعناها لكي يمسك بها أصحاب النفوس الضعيفة ويمتهنون  العمل بالفاكهة.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 2:59:00 م. يندرج تحت تصنيف , , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية