عاااجل:جنايات المنيا تقضي باعدام 183 بينهم المرشد وبراءة496


المنيا ــ تريز حنا :
قضت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار سعيد يوسف، اليوم السبت، بإعدام 183 متهم بينهم محمد بديع، 4 متهمين بالمؤبد وبرءاة 496 براءة واهالي الابراياء يهتفون للسيسي وويحيا العدل والجيش والشرطة ايد واحدة

وهي القضية رقم 300 لسنة 2014 جنايات العدوة والمقيدة برقم 28 لسنة 2014 كلي شمال اقتحام شرطة العدوة والتي يحاكم فيها 683 من عناصر وقيادات وأنصار الإخوان، بينهم مرشد عام الجماعة، الدكتور محمد بديع.

يأتي ذلك في واحدة من أهم القضايا التي تنظرها نفس الدائرة، في أعقاب إصدارها لحكمها الأشهر في التاريخ المصري، بإعدام 37 إخوانيا والمؤبد لعدد 491 أخرين في قضية مماثلة وهي إقتحام مركز شرطة مطاي .

وكانت الجلستين السابقتين لنفس القضية، قد شهدت مقاطعة دفاع المتهمين لوقائع المحاكمة

وكان المستشار عبد الرحيم عبد المالك، المحامي العام لنيابات شمال المنيا، قد أحال الدكتور محمد بديع عبد المجيد مرسي، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وعدد من قيادات وأعضاء الجماعة بالمنيا لمحكمة الجنايات.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم التجمهر، في مركز العدوة، وتعريض السلم العام للخطر، وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص، والممتلكات العامة، والخاصة، والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف، حال حمل بعضهم لأسلحه نارية، وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وقد وقعت تنفيذًا للغرض المقصود، مع علمهم بهذه الجرائم.

وقد اقترنت بالجرائم السابقة جنايات قتل عمد، ذلك بأنهم في ذات المكان والزمان سالفي البيان، قتلوا المجني عليه، رقيب شرطة ممدوح قطب محمد قطب، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وبيتوا النية وعقدوا العزم، على قتل من يتصادف وجوده، بمحيط مركز شرطة العدوة، وهو مكان تواجد المجني عليه.

وبناء علي ما انتهت إليه النيابة، خصصت محكمة الاستئناف دائرة جنائية، برئاسة المستشار سعيد يوسف صبره ، رئيس محكمة جنايات بني سويف.

وكانت مدينه العدوة قد شهدت أعمال عنف وتخريب، في 14 أغسطس من العام الماضي، وتم خلالها اقتحام وحرق وسرقة ونهب مركز شرطة العدوة، والإدارة الزراعية، والوحدة البيطرية، والسجل المدني، وذلك عقب فض اعتصامي "رابعة والنهضة".

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 12:14:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية