المجلس الوطني الفلسطيني يدعو إلى محاكمة إسرائيل بسبب استمرار الاعتقال الإداري

عبد المسيح يوسف
دعا سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني الذي يتخذ من عمان مقرا له ، إلى البدء بمتابعة قانونية دولية للاعتقال الإداري الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي،وذلك استنادا لاتفاقيات جنيف التي تحرم هذه السياسة .
وعبر الزعنون في تصريح صحفي اليوم ،عن تضامن الشعب الفلسطيني ودعمه لمطالب الأسرى الإداريين في إضرابهم الذي يخوضونه دفاعا عن حقهم في الحرية، ورفضا منهم لاستمرار هذا النوع من الاعتقال المخالف للقانون الدولي وحقهم في التخلص من ظلم السجان وممارساته.
وطالب الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية خاصة الاتحاد البرلماني الدولي بإعلان موقفه الواضح والصريح من القوانين والأنظمة العنصرية التي شرعها الكنيست للاحتلال ليمارس عدوانه على الشعب الفلسطيني.
ودعا الزعنون الاتحاد البرلماني العربي واتحاد برلمانات العالم الإسلامي إلى الإعداد لحملة برلمانية دولية لفضح القوانين والأنظمة والإجراءات العنصرية الإسرائيلية والمخالفة للقانون الدولي التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي في دولة فلسطين.
ويخوض 140 من الأسرى الإداريين الفلسطينيين إضرابا عن الطعام لليوم الـ16 على التوالي، احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري التي تنتهجها إسرائيل بحق الفلسطينيين بدون تهم واضحة ولمدة غير محددة.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 12:59:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية