الجامعة العربية تدعم مبادرة الرئيس السوداني للحوار الوطني

عبد المسيح يوسف
اعلن مبعوث الجامعة العربية للسودان السفير صلاح حليمة،" ان الجامعة تدعم بقوة مبادرة الرئيس السوداني عمر البشير للحوار الوطني الشامل وتعتبرها خطوة كبرى نحو تحقيق الامن والاستقرار وشيوع السلام خاصة وانها حظيت بتأييد كبير من الاحزاب والقوى السياسية ولقيت تأييدا دوليا واسعا".
وناشد حليمة في تصريحات لصحيفة اخبار اليوم السودانية الصادرة اليوم الاطراف المعنية بالحوار في السودان لتسريع خطوات اليات الحوار وتضافر كافة الجهود لإزالة اية معوقات قد تعترض سير عملية الحوار.ودعا القوى السياسية الرافضة للحوار لإعادة التفكير في مواقفها من اجل السلام.مشددا على اهمية ان يكون الحوار سودانيا والا يخرج عن الاطار المحلي.
وقال ان الجامعة العربية على استعداد تام لدعم ومساندة عملية الحوار في أي مرحلة من مراحله وثمن الدور الذي تقوم به الحكومة السودانية في تحسين العلاقات مع دولة جنوب السودان ووصفه بالإيجابي والبناء.
واشاد حليمة بالجهود التي تقوم بها منظمة الايجاد لإنهاء الصراع المسلح في دولة الجنوب وفيما يتعلق بالمفاوضات بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية قطاع الشمال المتمردة التي تتم بأديس ابابا برعاية الالية الافريقية رفيعة المستوى.
وأشار الى ان الجامعة العربية تتابع هذه المفاوضات عن كثب في مختلف ملفاتها الامنية والسياسية والانسانية وعلى اتصال بالأطراف المختلفة بشكل مباشر وغير مباشر لدفع جهود الوساطة وحث الاطراف على التوصل الى تسوية مقبولة.منوها بمبادرة الجامعة العربية لإدخال المساعدات الانسانية في مناطق المتأثرين في ولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق.
وثمن حليمة" الدور الذي ينتهجه السودان في التعامل مع دول الجوار من خلال علاقات تتسم بقدر كبير من الحكمة والحرص على التوازن في العلاقات مع كافة الاطراف".ووصف ذلك بانه" يمثل سياسة ذات رؤية ثاقبة بتقديرات التسوية السياسية خاصة في دولة جنوب السودان والتي تتم عبر وساطة الايجاد وتسعى لمعالجة كافة القضايا الخلافية معتمدة على الحوار السلمي".

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:33:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية