"شكر" و"عبد القوى" يؤكدان: مقاطعة الانتخابات الرئاسية خطأ فادح ولا يحقق الديمقراطية

خلال لقاء حواري
مرجريت عادل:
أكد الدكتور عبد الغفار شكر نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن عدم المشاركة في الانتخابات وأبطال الأصوات خطأ فادح لا يحقق الديمقراطية، التي طالب بها الشباب في ثورتي 25 يناير و30 يونيو.
جاء ذلك خلال لقاء حواري، بمركز التعليم المدني بالجزيرة، والذي دار حول الرقابة على الانتخابات الرئاسية وحماية الأطفال من الاستغلال السياسي خلال الانتخابات، ضمن سلسلة اللقاءات الحوارية، التي تنفذها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، حول الانتخابات الرئاسية.
وأشار شكر للدور الواضح للمجلس القومي لحقوق الإنسان في الانتخابات الرئاسية المقبلة، في توضيح ما يجري في الانتخابات للرأي العام ، وذلك عن طريق إنشاء غرفة عمليات مركزية تتصل بالمراقبين لتلك الانتخابات.
كما أكد شكر علي حاجة مصر لتداول السلطة عن طريق الانتخابات ، موضحاً حاجتها إلي التعددية الحزبية كي تكون بلداً ديمقراطياً.
وخلال كلمته أكد الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، علي استحقاقات خارطة الطريق المتمثلة في وضع مسودة دستور، وانتخابات رئاسية وانتخابات برلمانية،مشيراً إلي ضرورة مشاركة الجميع لاستكمالها وخاصة الانتخابات الرئاسية .
وأشار عبد القوي إلي انحياز الدستور الجديد للشباب من خلال المادة 248، والتي تتحدث عن الشباب ورعايتهم وإدماجهم في المجتمع، وتكافؤ الفرص، كما أوضح أن نسبة تمثيل الشباب في الانتخابات البرلمانية المقبلة ستكون نسبة ملائمة ، مبينا أن سن ترشح الشباب للانتخابات البرلمانية تم تخفيضه ليصل إلى 25 سنة.
وأوضح عبد القوي أن مواد الدستور الجديد جاءت لتؤكد أنه لن يكون رئيس مصر فرعونا جديدا،حيث يضع السياسات الخاصة بالدولة مع مجلس الوزراء، موضحا أن الرئيس القادم لن يكون رئيسا للدولة أكثر من دورتين.
وأكد عبد القوي أن زيادة عدد الناخبين يؤكد قوة مصر وقوة رئيسها القادم، ويعطي رسالة للعالم أن ثورة 30 يونيو لم تكن انقلابا عسكريا بل ثورة شعبية وقف بجانبها الجيش، مشددا أن المقاطعة للانتخابات نوع من أنواع السلبية.
واختتم عبد القوي اللقاء بتوضيح دور الجمعيات الأهلية من خلال اهتمامها بهموم المجتمع،مبينا أنها قادرة علي توعية المجتمع دون التوجيه ، مطالبا الشباب بتأسيس الجمعيات الأهلية كما نص الدستور علي ذلك، ومشيراً إلي كيفية تمويل الجمعيات الأهلية البالغ عددها 47 ألف جمعية، والتي تعتمد علي اشتراكات الأعضاء أو عن طريق الصناديق الخاصة ، أو التمويل الأجنبي.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:18:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية