لجنة المصالحة بأسوان "الهلايل" و "الدابودية" فى طريقهما إلى المصالحة الشاملة

كتب/ عبدالحميدشومان
أعلنت لجنة المصالحة بأسوان المعنية بقضية أحداث التوتر القبلى بين قبيلتى "بنى هلال" و"الدابودية " والتى حصدت أرواح 26 شخصاً من الجانبين أن طرفى النزاع فى طريقهما إلى المصالحة الشاملة المبنية على إعطاء كل ذى حق حقه.
وأشار بيان صدراليوم عن اللجنة التى أمر بتشكيلها فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وتحت إشراف اللواء مصطفي يسري محافظ أسوان أنه توجد حالة من الإلتزام الكامل بين طرفى النزاع بما يحقق السلم الإجتماعى بين بني هلال والدابودية.
كما اعلنت اللجنة أنه جاري الإنتهاء من صرف التعويضات الخاصة بالخسائر والتلفيات التى تعرضت لها الممتلكات والمحال التجارية بين الطرفين نتيجة لهذه الأحداث وتعويض قيمة الماشية التى نفقت بسبب الحرائق التى إندلعت داخل المنازل، وأيضاً جاري أعمال الترميم في المنازل والوحدات السكنية المضارة مع تجهيزها بالأثاث.
و صرح الدكتور منصور كباش رئيس اللجنة ورئيس جامعة أسوان " إن إرادة العائلتين طرفا النزاع والمجتمع بأسوان في طريقهم إلي تحقيق الهدف والأمل الذي ينشده الجميع ويصر عليه ويسير قدماً بفضل الله وتوفيقه لجمع الشمل ورأب الصدع بين أبناء بني هلال والدابودية وإعطاء كل ذي حق حقه ."

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:57:00 م. يندرج تحت تصنيف , , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية