الأمم المتحدة تطلق أغنية امرأة واحدة

مـارى فكـرى
احتفالا بيوم المرأة العالمي العالمي ينظم كل من المكتب الاقليمي للدول العربية ومكتب مصر لهيئة الأمم المتحدة للمرأة احتفالا كبيرا لإطلاق أغنية امرأة واحدة في دار الاوبرا المصرية اليوم السبت 8 مارس ، وذلك ايذاناً ببدء أعمال المكتب الاقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في القاهرة. كما سيشهد الاحتفال اطلاق "إعلان القاهرة" بمشاركة جامعة الدول العربية.
وينظم الاحتفال بيوم المرأة العالمي لهذا العام تحت شعار "الإبداع من أجل التغيير لنشرق يوما معاً" بحضور ممثلين عن الحكومة المصرية وجامعة الدول العربية ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر وشركاء التنمية ؛حيث ستطلق في هذا اليوم عالميا النسخة العربية للعمل الابداعي أغنية "امرأة واحدة" بمشاركة فنانات وفنانين من مختلف انحاء الوطن العربي كدعوة للتغيير من خلال وحدة الصوت والصف للمرأة العربية اينما كانت وتحقيق دعم الرجال للنساء ليتمكنوا من تحقيق أقصى امكانياتهن.
من جهة أخرى فإن اعلان القاهرة هو الوثيقة الختامية التي خرج بها ممثلي الدول العربية المشاركات والمشاركون في " الاجتماع رفيع المستوى حول الأهداف التنموية للألفية المعنية بالنساء والفتيات والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في المنطقة العربية " الذي انعقد في القاهرة في جامعة الدول العربية، بحضور السيد الأمين العام لجامعة الدول ، و نائبة المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، في شهر فبراير. ومن ابرز مزايا هذا الإعلان والذي يسجل كنجاح كبير لجامعة الدول العربية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة هو توافق وتضامن ممثلي الدول العربية حول هدف مستقل يعنى بمساواة المرأة وتمكينها ضمن أهداف الخطة الإنمائية لما بعد 2015 كما طرحته هيئة الامم المتحدة للمرأة، وكذلك الأخذ بمنظور النوع الاجتماعي في كافة جوانب وأهداف المنظومة الإنمائية الجديدة.
ويعد هذا الإعلان وثيقة هامة ستعرض على الدول الاعضاء في الأمم المتحدة لتبنيه في الدورة الثامنة والخمسين للجنة وضع المرأة والتي ستعقد في نيويورك من 10 الى 21 مارس.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 11:49:00 ص. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية