محافظ الشرقية يؤكد: عدم صحة تواجد أدوية منتهية الصلاحية بمديرية الصحة بالشرقية

كتب - السيد السنطاوي

استعرض مجلس تنفيذي محافظة الشرقية، الذي عُقد اليوم السبت، الموقف الصحي بالمحافظة لمواجهة أنفلونزا الطيور والخنازير، حيث أكد الدكتور عصام عبدالله مدير مديرية الصحة بالشرقية، أن معدلات الإصابة تقل ومعدلات الوفاة أقل من الطبيعي عالمياً.
وأشار "عبدالله" إلى أن المديرية قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة بتطعيم الفريق الطبى والصحي بالكامل وأطباء التخدير في مستشفيات الصحة والجامع،, كما أنه تم توفير مستلزمات مكافحة العدوي من ماسكات عالية الكفاءة تم توزيعها على جميع المستشفيات، فضلأً عن توافر 65 ألف علبة كبسول وألف علبة شراب لمكافحة المرض ومنع العدوى، مشيرًا إلي عدم صحة تواجد أدوية منتهية الصلاحية بالمديرية، فيما تم تجهيز عدد كبير لغرف العزل بجميع المستشفيات.
وأعلن مدير مديرية الصحة بالشرقية الانتهاء من طباعة 39 ألف بوستر يوزع على المدارس والمعاهد لتوضيح إرشادات لكيفية التعامل والوقاية من الفيروس.
من جانبه أكد محافظ الشرقية خلال المجلس التنفيذي، اعتبار هذا الأسبوع بالمدارس أسبوع عمل للإنتهاء من توزيع ولصق البوسترات الخاصة بكيفية الوقاية من مرض الانفلونزا والتعامل معه مؤكداً على ضرورة التنسيق والتكامل بين مديريتي الصحة والتربية والتعليم للإفادة بتقرير يومي يعرض عليه شخصياً عن الحالة الأمنية والصحية بمدارس المحافظة.
وأشار المحافظ خلال الجلسة، أنه أعطي تعليمات مشددة للقائمين على التربية والتعليم بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة لمرور الأطباء بشكل مكثف على المدارس للإطمئنان على صحة الطلاب وللتأكد من نظافة المدارس وتوفير أدوات النظافة بها، كما قرر المحافظ تفعيل دور الزائرة الصحية  للمرور على الطلاب في طابور الصباح وخلال فترة اليوم الدراسي لتفادي حدوث العدوي بالمدارس.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:12:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية