الأعلى للصحة: افتتاح مدينة حمد الطبية نهاية 2014

كتب/ عبدالحميد شومان
يسعى المجلس الأعلى للصحة إلى تنفيذ العديد من الخطط والبرامج والمشاريع ضمن جدول زمني لانجاز المشاريع ومن خلال الاستراتيجية الوطنية للصحة فمن هذه المشاريع تنفيذ 39 مشروعا صحيا خلال الفترة القادمة ضمن الإستراتيجية الوطنية للصحة لتحقيق جودة صحية عالمية مبنية على الأبحاث ومن خلال كادر وطني.
وتشمل الخطة الاستراتيجية الوطنية للصحة إنشاء 9 مستشفيات جديدة وتشمل المستشفيات الجديدة مستشفى خاصا للنساء والولادة ومستشفى للتأهيل والعلاج الطبيعي وكبار السن ومستشفى للجراحة اليومية بجانب مركز للبحوث.
ومن المشاريع الجديدة بناء مدينة حمد الطبية حيث أن المدينة بدأ العمل بها ومن المتوقع تدشينها في نهاية 2014 بجانب مشروع لمستشفى الحوادث والطوارئ في حرم مؤسسة حمد الطبية مبينا انه سيتم كذلك تكملة مستشفيات الأمل والخور ومستشفى القلب.
وسيكون التركيز خلال الفترة القادمة على توطين العلاج في الداخل وسيتم بناء مركز للسرطان والعصبية وسيتم الاستعانة بمشغلين من الخارج من دول ذات خبرات مثل أمريكا وبريطانيا وكندا.
ويسعى المجلس لأعلى للصحة كجهة تخطيطية إلى وضع الدراسة والمخطط التوجيهي لتحديد ملامح إستراتيجية 2030 وبناء المستشفيات الجديدة المعتمد على التوزيع الجغرافي والنطاق السكني واحتياجات السكان حيث ان بناء مستشفيات جديدة سيقلل الضغط على مستشفى حمد.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 5:17:00 م. يندرج تحت تصنيف , , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية