المفوضية الأوروبية توافق على صفقة استحواذ مايكروسوفت على نوكيا

كريم عبد المسيح
وافقت المفوضية الأوروبية على صفقة استحواذ مايكروسوفت على قطاع صناعة الهواتف المحمولة في شركة نوكيا الفنلندية مقابل 44ر5 مليار يورو (37ر7 مليار دولار) وهو ما يزيل عقبة مهمة أمامالصفقة. جاء ذلك، بعد يومين فقط من إعلان هيئة التجارة الاتحادية الأمريكية قرار وزارة العدل الأمريكية موافقتها على الصفقة التي أعلنت في سبتمبر الماضي، ومازالت الصفقة تنتظر موافقة 11 دولة أخرى منها الصين.
وأعربت نوكيا عن أملها في اتمام الصفقة خلال الربع الأول من 2014 حيث ستستحوذ مايكروسوفت على نوكيا وبراءات الاختراع المملوكة لها إلى جانب منتجاتها من الهواتف الذكية والتي تستخدم نظام التشغيل ويندوز فون الذي تنتجه مايكروسوفت، ومن المتوقع انضمام حوالي 32 ألف عامل في نوكيا إلى مايكروسوفت، وكان مساهمو نوكيا قد وافقوا على الصفقة الشهر الماضي. وقالت المفوضية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي في بيان لها أن هناك نقاط تشابه بسيطة بين طرفي الصفقة، كما أن العديد من الشركات المنافسة القوية مثل سامسونج وآبل ستواصل المنافسة مع الكيان الجديد، مضيفة أن الصلات بين خدمات الشركتين المندمجتين لن تؤدي إلى إخراج المنافسين من السوق.
وأوضحت المفوضية إنه من غير المتوقع أن تدفع الصفقة مايكروسوفت إلى تقليص عمليات تزويد الشركات الاخرى بنظام تشغيل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الذكية الذي تنتجه وغيره من التطبيقات. ووفقا لتقديرات المفوضية الأوروبية فإن مبيعات الهواتف الذكية خلال العام الحالي بلغت 700 مليون جهاز إلى جانب 162 مليون كمبيوتر لوحي.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 12:53:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية