حزب النور: لن نرشح أحدًا لرئاسة الجمهورية

كتبت /منى خليل
أكد الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، أن موقف الحزب النهائي من التصويت على مسودة الدستور الحالي، سواء بالموافقة أو بالرفض غدًا.
وأوضح أن مسودة الدستور الحالية تحافظ على مواد الهوية والشريعة الإسلامية، حيث حققت توازنًا بين الحريات والحفاظ على الهوية الإسلامية.
وأشار مخيون في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج " الحياة الآن" على فضائية "الحياة"، إلي أن مصر تواجه تحديات صعبة في هذه المرحلة وعلينا أن نتكاتف للوصول إلي المستقبل.
وأكد أن موقف الدكتور خالد علم الدين بالتصويت بـ" لا "على الدستور، رأيًا شخصيًا ولا يعبر سوى عن رأيه وليس رأي الحزب.
وحذر من أي تلاعب في ديباجة الدستور الحالي، مؤكدًا رفض الحزب أي تغيير على ديباجة الدستور، موضحًا أنه تم التصويت على ديباجة الدستور بنص "حكومتها مدنية" ونرفض إجراء أي تغيير علي ذلك.
وقال إنه لا يوجد أمامنا بدائل سوي المضي في خارطة الطريق كما هي، لافتًا إلى أن الحزب سيحترم اختيارات الشعب المصري.
وأكد أن الحزب ليس لديه مانع من تقديم الانتخابات الرئاسية على البرلمانية في حالة التوافق المجتمعي على ذلك، موضحًا أن الحزب يرى أن إجراء الانتخابات البرلمانية أولًا أفضل تحقيقًا لخارطة الطريق.
وقال إن كل من ارتكب خطأ أو حرض على العنف يجب أن يطبق عليه القانون بكل حسم، مشيرًا إلى أن المظاهرات التي تشهدها البلاد يوميًا تؤثر على الاقتصاد وعلى استقرار البلاد وخارطة الطريق.
وأكد أن المادة الدستورية التي تحظر قيام الأحزاب على أساس ديني لا تمت بصلة إلى الحزب، ولفت إلى أن حزب النور ليس حزبًا دينيًا وإنما حزبًا سياسيًا لديه أفكار لنهضة البلاد.
مؤكدًا أن حزب النور لن يتقدم بمرشح في الانتخابات الرئاسية القادمة، موضحًا أن حزب النور سوف يدخل الانتخابات البرلمانية القادمة على جميع الدوائر، ولن يدخل في تحالفات انتخابية مع أحزاب أخرى فهذا أمرًا غير وارد.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:32:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية