الرئيس الصيني وقادة الاتحاد الاوروبي يؤكدون العزم على تعميق التعاون

كريم عبد المسيح
دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى وضع الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين بلاده والاتحاد الاوربي في مكانتها الملائمة في ظل عملية العولمة من أجل دفع التعاون المتبادل. وخلال اجتماع مع رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبي ورئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو على هامش القمة السادسة عشرة للصين والاتحاد الأوروبي المنعقدة اليوم في بيجينج، دعا شي الجانبين لإبداء الاحترام المتبادل والدعم والتسامح ومعاملة بعضهما البعض على قدم المساواة.
وأكد إن الصين ستواصل الدعم التام لبناء التكامل الأوروبي. وأضاف الرئيس الصيني بأن بلاده والاتحاد الأوروبي في حاجة للأخذ في الاعتبار تيارات الإصلاح التاريخي، وانتهاز الفرص ووضع الشراكة الاستراتيجية الشاملة في مكانتها الملائمة في ظل عالم متعدد الأقطاب والعولمة الاقتصادية، وتحقيق التنمية الإبداعية للتعاون بين الصين والاتحاد الأوروبي من اجل تحقيق النفع للشعب فى الجانبين والعالم أيضا.
وتابع بأن الجانبين في حاجة لتوسيع نطاق التعاون في التجارة والاستثمار وتعزيز التفاوض حول الاتفاقيات الاستثمارية ومعارضة الحمائية بكافة صورها. معربا عن أمله في أن يتمكن الجانب الأوروبي من خلق بيئة ملائمة للشركات الصينية الراغبة في التعاون الاقتصادي والتجاري في أوروبا. ودعا الجانبين لوضع خطة استراتيجية للتعاون في عام 2020 وتعزيز التعاون في مجالات الحضرنة والعلوم والطيران والفضاء والاقتصاد الأخضر.
ومن جانبهما أكد المسئولان الأوربيان أن الاتحاد الأوروبي والصين أصبحا شريكين أساسيين منذ بدء الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما. وقالا إن الاتحاد الأوروبي أشاد بالانجازات الملحوظة للصين ويدعم تعميق الإصلاح بشكل شامل في الصين وأن القوة الدافعة للتنمية السريعة في الصين مهمة لأوروبا.
واضافا إن الاتحاد الأوروبي يقدر دعم الصين ويرغب في الحفاظ على الحوار مع الصين وتعميق الثقة المتبادلة، وإنهاء المفاوضات في الاتفاقيات الاستثمارية في أقرب وقت ممكن، وتكثيف الاتصالات والتنسيق في الشؤون الدولية والاقليمية.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 3:20:00 م. يندرج تحت تصنيف . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية