جهاز حماية المستهلك يحيل 4 شركات للنيابة العامة

رئيس الجهاز : الشركات الأربعة لم تنصاع لقرارات المجلس الملزمة باصلاح اوأستبدال بعضاًمن المنتجات وفقاً للقانون
مريم عدلى
فى إطار جهود جهاز حماية المستهلك لصون مصالح المستهلكين تنفيذاً لبنود القانون رقم 67 لسنة 2006 بشأن حماية المستهلك وتعزيزاً لدور الجهاز فى تطبيق القانون و ترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصيانة حقوق المستهلك وضبط الأسواق , ومكافحة ظاهرة الإعلانات المضللة ،أحال جهاز حماية المستهلك اربعة شركات للنيابة العامة نظرا لعدم التزامها بتنفيذ القرارات الصادرة ضدها من مجلس ادارة الجهاز والتي تقضى بإلزامهم بإصلاح المنتجات محل الشكوى او استبدالها
صرح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بأن الإحالة جاءت بعد انقضاء مهلة الخمسة عشر يوماً التى قررها المجلس منحها للشركات لإزالة أسباب الشكوى وهو الامر الذى يوضح اصرار الشركات المحالة على مخالفة قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.
أشار يعقوب إلي أن من ضمن الشركات المحالة شركتي بيع أثاث (بدمياط وش الملك فيصل بالجيزة ) رفضتا اصلاح العيوب التى أثبتتها التقارير الفنية المعدة من قبل هيئة المواصفات والجودة بغرف النوم المباعة للمستهلكين والتي تمثلت فى عيوب تغير بالألوان وتقشير بالدهانات وشروخ بالأخشاب بالرغم من ان الشاكين قد تقدموا للجهاز بالشكوى بعد مدة بسيطة من شرائهم للأثاث
كما تم احالة شركة مستلزمات رياضية الى نيابة مدينة نصر لامتناعها عن تنفيذ قرار المجلس بإصلاح المشاية الرياضية التي اشتراها منهم الشاكي بالرغم من انها مازالت فى فترة الضمان واصرت على تحصيل مقابل الاصلاح من الشاكي ، وايضا تم احالة شركة الى نيابة التجمع الخامس لعدم التزامها بتنفيذ قرار المجلس بإصلاح جهاز التكييف الخاص بالشاكي من خلال تركيب كباس جديد
وأكد يعقوب أن الجهاز يراعى حل الشكاوى بالطرق الودية كلما أمكن ذلك ، ولكن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الشركات المخالفة التى لا تلتزم بقرارات مجلس الادارة و بصفة خاصة فى القضايا التى تضر بمصالح المستهلكين و تشكل خطراً على صحته وسلامته من خلال تنفيذ مقتضيات القانون واحالة الشكاوى الى النيابة العامة لضمان سرعة مكافحة هذه الظواهر الضارة بالأسواق والمستهلك ودرءً لتداعياتها الخطيرة
وطالب يعقوب جموع المستهلكين بضرورة مراجعة كافة البيانات التى ترد فى الإعلانات عن السلع والخدمات والتأكد من مطابقتها للواقع قبل التعاقد على شراء سلعة او تقديم خدمة ودعاهم بالتوجه بالشكاوى الى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات او لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك ، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الاليكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 5:42:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية