أبو عيطة :مصر ستخرج من القائمة السوداء بمنظمة العمل الدولية

مريم عدلى

التقي وزير القوى العاملة كمال أبو عيطة مساء اليوم مكتب العمال والفلاحين بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي بحضوررئيس الحزب عبد الغفار شكر و يتم خلال اللقاء مناقشة قانون الحريات النقابية والعوائق التي تواجه العمال في تأسيس النقابات المستقلة.
وفى مؤتمر صحفي عقد عقب نهاية اللقاء بمقر الحزب قال كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة أنه جاء من منطلق قناعته بأن الحكومة تعمل لخدمة الشعب ويجب ان تذهب للعمال والفلاحين لحل مشاكلهم إينما كانوا مؤكدا إن حزب التحالف الشعبى يتبنى أهداف الثورة العظيمة التى خرج من أجلها الملايين وهى (العيش والعدالة الاجتماعية والحرية ).
وأضاف وزير القوى العاملة: "دورنا فى الحكومة لا ينفصل عن القوى السياسية التى تتبنى العدالة الاجتماعية، فدورنا واحد سعيا لتحقيق ما كافح من اجله الشعب، لافتا إلى أن وﻻء الحكومة سيكون للشعب العظيم الذى أتى بنا إلى مقاعد الحكومة.
وقال أبو عيطة إن السياسة التى تتبناها وزارة القوى العاملة هى العمل على تشغيل المصانع وليس بيعها، مشيرًا إلى أن الحكومة ستتبنى حالات التعسر فى المصانع للحيلولة دون بيعها مضيفا ، أن الوزارة ستقوم بتشكيل المجلس الأعلى للتضامن الاجتماعى وسيتم تشكيله من "شباب الثورة والأحزاب والقوى السياسية وأصحاب العمل" ، وسيتولى المجلس نزاعات العمل وسيعمل على حلها بصورة فورية.
وأضاف وزير القوى العاملة، أن مصر ستخرج من القائمة السوداء بمنظمة العمل الدولية بلا رجعة، قائلاً: لا يليق بدولة مثل مصر قامت فيها ثورتا 25 يناير و 30 يونيه أن تكون فى القائمة السوداء، مطالبًا العمالة الموسمية بأن تسارع بتسجيل أسمائها بمديريات القوى العاملة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حقوقهم.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 3:26:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية