وزير إسرائيلي يقترح خصم ضرائب السلطة الفلسطينية لتغطية خسائر المقاطعة الأوروبية

كتبت/ عزيزه حسين أبو ماجد
اقترح وزير إسرائيلي اليوم خصم
الخسائر الناتجة عن قرار الاتحاد الأوروبي بمقاطعة منتجات المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية والقدس المحتلة، من الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية.
واكد وزير الاسكان الإسرائيلي أوري اريئيل في مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية إن لدى حكومته الوسائل التي يمكن من خلالها التعامل مع هذا القرار، ومنها وقف أنشطة الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية. في المقابل، قلل أريئيل من تداعيات هذا القرار، متوقعاً عدم تضرر "إسرائيل" بشكل خطير عقب إصدار الاتحاد الأوروبي قراره بحظر تمويل أو دعم مشاريع إسرائيلية داخل الأراضي المحتلة عام 67.
ودعا ما يسمى مجلس المستوطنات امس الاول الثلاثاء الحكومة الاسرائيلية إلى وقف جميع المشاريع الأوروبية الجارية في مناطق الضفة الغربية إلى حين تراجع الاتحاد الأوروبي عن قراره أن يحظر على جميع الدول الأعضاء فيه التعاون مع المستوطنات أو أي مؤسسة إسرائيلية تعمل خارج أراضي 67.
وكان الاتحاد الأوروبي قرر حظر تقديم مساعدات مالية للمنظمات الإسرائيلية الاستيطانية العاملة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967. ويلزم القرار كافة الدول الــ ( 28 ) الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بعدم تمويل أو التعاون أو تقديم المنح الدراسية أو منح أبحاث لأي أطراف إسرائيلية في المستوطنات المقامة في مناطق الضفة الغربية والقدس الشرقية، كما يلزم بأن يتضمن أي اتفاق مستقبلي مع إسرائيل، بنداً ينص على أن المستوطنات ليست جزءاً من "دولة إسرائيل" ولذلك فهي خارج الاتفاق.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 3:12:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية