الشرقية وكفر الشيخ تقتسمان أوائل الثانوية الأزهرية

كتبت/ تهاني حسن
عاشت محافظة الشرقية ومحافظة كفرالشيخ فرحة عارمة ليلة أمس الأول، بعد أن حصد أبناء المحافظتين المراكز الأولى على مستوى الجمهورية بالثانوية الأزهرية، حيث استطاع 6 من أبناء محافظة الشرقية بالقسم العلمى الحصول على المقاعد الأولى فى ترتيب العشرة الاوئل على الجمهورية، فيما حصدت كفرالشيخ 10 مراكز على مستوى الجمهورية فى الشعب المختلفة، من بينها طالبتان توأم بالقسم الأدبى حصلتا على المركزين الأول والثانى على مستوى الجمهورية.
وسادت الفرحة بين أهالى المحافظتين بعد إعلان النتيجة، وقام أهالى الطلاب الأوائل بتوزيع العصائر على الجيران فرحا بفوز أبنائهم.
فى الشرقية، أكد محمود إبراهيم عبدالعظيم من معهد مركز كفرصقر بمحافظة الشرقية، أنه توقع أن يكون من الأوائل على مستوى الجمهورية، بعد أن أدى واجبه بالجد والاجتهاد والحرص على الابتعاد عن الزملاء الكسالى لاستذكار دروسه.
وقالت ولاء سليمان حسان، من معهد عرب درويش بمدينة فاقوس بمحافظة: «سجدت لله شكرا عندما أبلغت بتفوقى، وهذا بفضل بركة القران الكريم الذى أتممت حفظة وعمرى 11 عاما».
وقالت أمل عبدالفتاح: «أنا أكبر أشقائى الثلاثة وأردت أن أكون قدوة لهم ليكونوا مثلى، فالحمد لله أتممت حفظ كتاب الله وعمرى 12 عاما، وأعدت قراءة القرآن قبل المذاكرة ليكون فاتحه خير لى».
وقال محمد حسن عبده عبدالعزيز، من معهد مكة المكرمة النموذجى بالإبراهيمية: «لم أحدد وقتا للمذاكرة، ولكننى عندما استذكر الدروس أقرأ القران قبل المذاكرة، خاصة أننى حفظته وعمرى 13 عاما، وقد توقعت التفوق لأننى وضعته نصب عيناى منذ بداية العام الدراسى».
وفى كفرالشيخ، وفى القسم الأدبى حصلت إسراء رزق محمد رزق جاويش على المركز الأول على مستوى الجمهورية بـ621 درجة بما يعادل 98،6%، وهى طالبة بمعهد فتيات نزية الفقى بمركز سيدى سالم؛ كما حصلت شقيقتها التوأم غادة على المركز الثانى على مستوى الجمهورية لحصولها على 618 درجة بما يعادل 98،1% وهى بنفس المعهد.
كما فازت الطالبة عبير محمد إبراهيم عبدالله الناعم، بالمركز السادس على مستوى الجمهورية بحصولها على 608 درجات بما يعادل 96،5% ، وهى طالبة بمعهد فتيات نزيه الفقى بمركز سيدى سالم.

وفى القسم العلمى، حصلت الطالبة منار عيد عبدالحافظ، على المركز الثانى على مستوى الجمهورية لحصولها على 649 درجة بما يعادل 99،8%وهى طالبة بمعهد فتيات مسير بمركز كفرالشيخ

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 5:35:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية