مسؤول: المستشفيات تبيع الخدمات الصحية للمواطن

بعد عامين من أيلولتها لولاية الخرطوم

الخرطوم:محمد سعيد :
 حذر رئيس لجنة اطباء السودان الدكتور احمد الشيخ من تدهور الاوضاع الخدمية والصحية بمستشفيات الخرطوم والشعب، ورأى انه بعد عامين من ايلولة المستشفيات الاتحادية الى ولاية الخرطوم فإن الخدمات الصحية قد تنتقل الى مرحلة بيع الخدمة للمواطن. 
وتوقع الشيخ في تصريح لـ»الصحافة» أن تدخل منظمة اليونيسكو لمنع تفكيك معمل استاك القومي ومستشفى العيون باعتبارهما مقرين تجاوز عمرهما المائة العام مايعني ادراجهما ضمن الاماكن الاثرية، وقال ان المنظمة الدولية لديها اجراءات صارمة تجاه هدم الاماكن الاثرية، 
واعرب الشيخ عن مخاوفه من الاستمرار في عملية تفكيك مستشفى الخرطوم والشعب ،وقال ان اجراء العمليات الجراحية للمخ نقل الى مستشفى بحري ووجه انتقادات لاذعة لوزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة، وطالبه بالكف عن التدخل في شؤون مجلس التخصصات الطبية، وقال ان الاطباء رفعوا مذكرة عاجلة لرئاسة الجمهورية ضد سياسات حميدة. 
وقال الشيخ انه بعد مضي عامين من عملية ايلولة المستشفيات الاتحادية الى الولاية فإن المواطن ظل يحصد الهشيم ولايجد خدمة صحية تناسبه، موضحا ان المستشفيات الاتحادية مهمتها الاساسية تدريب الاطباء ورفد القطاع الصحي بالكوادر المؤهلة، وقال « لايمكن ان تدرب الاطباء في مشاف ولائية تفتقر لابسط الخدمات «. 
وكشف عن مخاطبة لجنة اطباء السودان لمنظمة لصحة العالمية فيما يتعلق بتفكيك المستشفيات المرجعية، وقال ان اللجنة طالبتها بعدم الوقوف مكتوفة الايدي حيال مايحدث في قطاع الصحة بالسودان. 
ورأى الشيخ ان عملية التفكيك هي تمهيد لبيع الخدمات الصحية للسودانيين، وذكر ان دفوعات وزارة الصحة الولائية بإنشاء مستشفيات في الاطراف ذر للرماد، وقال ان بناء المراكز الطبية في الاطراف لايتعارض مع استمرار المستشفيات المرجعية في تقديم خدماتها كما كانت. 

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 2:17:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية