محافظ الشرقية: طلاب المدينة الجامعية بالزقازيق المصابون بالتسمم خرجوا جميعا

هبة القصاص
أعلن المستشار حسن النجار محافظ الشرقية، انتهاء مشكلة تسمم طلاب المدينة الجامعية، بالزقازيق، مشيرًا إلى أن جميع مستشفيات المحافظة سواء التابعة لوزارة الصحة أو الجامعة خالية تماماً من أي حالات تسمم.
وأضاف «النجار»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الشروق»، اليوم السبت، أن جميع الطلبة والطالبات الذين تم نقلهم بالإسعاف أو دخلوا المستشفيات بمعرفتهم، تم خروجهم بعد التأكد من خلوهم من أي أعراض للتسمم، مشيرًا إلى أن ما يزيد على 50 حالة منهم خرجت دون تلقي أي علاج.
وأشار إلى أنه تم التحفظ على عينات من وجبات الإفطار والغداء والعشاء من المدينة الجامعية، وتم إرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة، للتأكد من صلاحيتها، وتشكيل فريق عمل طبي متكامل من وزرة الصحة لسحب عينات من العاملين بالمطابخ والمطاعم.
وفي سياق متصل، قال الدكتور إبراهيم الهنداوي وكيل وزارة الصحة، بأن مديرية الصحة وضعت سيارتي إسعاف بالمدينة الجامعية، تحسبا لظهور أية حالات مفاجئة.
وأضاف، أن فريق العمل الطبي الذي تم تشكيله يمارس عمله حاليًا في أخذ المسحات والعينات من جميع العاملين بالمدن الجامعية، للتأكد من صلاحية شهاداتهم الصحية والتأكد من خلوهم من أي أمراض، تتنافى مع طبيعة عملهم.
من جهة أخرى، أمرت نيابة قسم أول الزقازيق، بتشكيل لجنة لفحص الأغذية التى تم توريدها عن طريق المورد للمدينة الجامعية، والتحفظ على المطبخ وكرتونة تونة، واستدعاء مسؤول الشركة المصرية اللبنانية للصناعات الغذائية، بمنطقه مبارك الصناعية، بمدينة قويسنا، لسؤاله.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 2:40:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية