اجتماع لـ«العربية للعلوم» و«الوطنية للبحث العلمي» لبحث التعاون المشترك


هدى الساعاتى
اجتمع الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار، رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الأربعاء، في العاصمة الليبية طرابلس، مع الدكتور نور الدين الشماخي، مدير عام الهيئة الوطنية الليبية للبحث العلمي؛ لبحث التعاون المشترك.
وناقش الجانبان تحويل الأبحاث وبراءات الاختراع ذات الجدوى الاقتصادية والاستثمارية، لشركات ناشئة وواعدة، عبر البحث عن تمويل لهذه البحوث ذات الجدوى الاستثمارية، لدفع عجلة التنمية في المجتمع والاقتصاد الليبي.
وشدد النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، على أن الأشقاء في ليبيا أكدوا إصرارهم على بناء اقتصاد مستدام وتنافسي، لافتا إلى تأسيس الاقتصاد على قواعد الابتكار والمعرفة، مع توفير الدعم الفني والتمويلي للبحوث والأفكار.
كما أكد الدكتور نور الدين الشماخي، مدير عام الهيئة الوطنية الليبية للبحث العلمي، «أننا في هذه المرحلة نلتقي الخبرات ونتحاور مع الكفاءات في المؤسسات العربية والدولية، وفي مقدمتها المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، من أجل مناقشة سبل التعاون لبناء ليبيا الجديدة».
وقال الشماخي، إن ليبيا تسعى لتكون في مقدمة دول المنطقة من حيث الإنتاج العلمي، بدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر حزمة من الحوافز والمكافآت المجزية،  لكل من يقوم بالنشر في الدوريات العلمية العالمية.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 10:27:00 ص. يندرج تحت تصنيف . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية