جوبا تدرس اتهامات الخرطوم لها بدعم متمردين

صوت الناس الإخبارية/كريم عبد المسيح
قال سفير دولة جنوب السودان لدى الخرطوم ميان دوت وول ان بلاده تدرس الاتهامات التي اعلنها السودان بضلوع جوبا في دعم المتمردين.
وأكد في تصريحات لصحيفة الرأي العام السودانية اليوم أن حكومة بلاده ستقوم باجراء تقييم شامل للاتهام للوقوف على الحقائق ومن ثم النظر في هل سيؤثر على الزيارة المرتقبة لرئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت للخرطوم ام لا.
واضاف انه لم يصدر من جانبنا أي شيء رسمي بالغاء الزيارة. مؤكدا على رغبة بلاده في أن لا تصل الامور بين البلدين الى مرحلة التوتر خاصة وانهما قطعا شوطا فيما يلي تنفيذ اتفاق التعاون المشترك بينهما.
واشار الى اننا لا نريد ان نعود الى وتيرة عدم الثقة وتبادل الاتهامات ومن ثم الرجوع الى المربع الاول ونرغب في تواصل مسيرة الاستقرار ودولة جنوب السودان تريد ان يكون هنالك استقرار على المنطقة الحدودية مع السودان.
وقال نحن جادون ونسعى للقيام بدور ايجابي بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية قطاع الشمال ومبادرتنا للتوسط بينهما مازالت قائمة.. مضيفا نحن على استعداد في أي وقت للقيام بهذا الدور لان تسوية الخلافات يصب لصالح الاستقرار في المنطقة وينهي كافة التهم والشكوك ويؤدي للسلام الدائم لمصلحة شعبي الدولتين.
وفيما يتعلق بحادثة أبيي قال سفير جوبا لدى السودان قد لايكون للحكومة السودانية يد في الحادثة لكن تشكيل لجنة لمعرفة ملابسات الحادث يعد مسالة مهمة حتى تأخذ العدالة مجراها.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 1:19:00 م. يندرج تحت تصنيف . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية