"الخارجية التركية" تدين مجزرة بنياس والبيضا فى سوريا

( الاناضول)
أدانت وزارة الخارجية التركية، بشدة تلك الهجمات التى شنتها القوات التابعة للنظام السورى، ضد المدنيين فى مدينة بنياس بريف طرطوس غربى سوريا، وفى قرية البيضا التابعة لها.

وناشدت الوزارة التركية المجتمع الدولى، وعلى رأسه الأمم المتحدة، بسرعة اتخاذ الخطوات اللازمة للتصدى لما يقوم به النظام السورى من أفعال غير إنسانية، متجاهلا القانون الدولى، والمبادئ العالمية.
وأوضحت الوزارة، فى بيان لها اليوم، أن النظام السورى، كل يوم يرتكب مجزرة جديدة يضيفها إلى رصيد المجازر التى ارتكبها من قبل بحق المدنيين، مضيفا أن قوات ذلك النظام ارتكبت هذه المرة مجزرة فى بنياس، والبيضا قتلت فيها مئات الأشخاص غالبيتهم من النساء والأطفال، وأنها قامت بذبح الكثير منهم، وحرقت جثث آخرين.

وذكرت الوزارة، فى بيانها، أنها تدين "هذه الوحشية بشدة"، مشيرة إلى أن هذه التطورات التى توضح أن النظام السورى بدأ يتجه إلى التطهير العرقى، تعد جرما بحق الإنسانية لا يمكن السكوت عليه.

ولفتت إلى أن هناك دلائل تزداد قوة بمرور الوقت على استخدام ذلك النظام للأسلحة الكيميائية فى الفترة الأخيرة، ولاسيما أنه يقصف شعبه بالصواريخ البالستية برا وبحرا وجوا، دون تفرقة أو تمييز، فضلا عن استخدامه للأسلحة الثقيلة ضدهم.

وأشارت إلى أن كل ما يؤكد ذلك الكلام هو أن السلطات السورية لم تسمح حتى الآن لفريق التحقيق الأممى، بالدخول إلى سوريا لتقصى حقيقة مزاعم استخدام النظام السورى للأسلحة الكيميائية.

وبيّنت الوزارة، أن النظام السورى بالسياسات التى يتبعها، يشكل خطرا وتهديدا حقيقيين على أمن واستقرار المنطقة، معربة عن أسفها لمشاركة أطراف خارجية لذلك النظام فى تلك الجرائم التى تنفذ من خلال دعمها لذلك النظام.

وناشدت تلك الأطراف بضرورة التخلى عن مواقفها الداعمة للنظام السورى، وأن تتخذ موقفا أمام المجتمع الدولى رافضا بشكل صريح لتلك الجرائم التى ترتكب بحق الإنسانية على مرأى ومسمع من الجميع.

الكاتب Unknown on 2:46:00 ص. يندرج تحت تصنيف . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية