إنجازات الرئيس مرسي


الكاتب : عبد الناصر نسيم
عظيمة إنجازاتك يا ريس .. اتفاقيات هنا و افتتاحات هناك .. حوارات في الداخل و مؤتمرات في الخارج .. أخبار عظيمة و لكنها لا تمُت لهرم ( ماسلو ) لاحتياجات الإنسان و ترتيبها من حيث الأهمية بأي صلة من قريب أو من بعيد ..
ففي أبريل 2013 يشهد الرئيس مرسي الاحتفال بيوم اليتيم بالتجمع الخامس .. و في ذات الشهر سُرقت سيارتي .. ، يا فرحتي باليتيم و سنينه و وطني بلا أمن .. أو بأمن منزوع السلاح .. أو سقط السلاح من يديه المرتعشة ..
و في شهر مارس 2013 الرئيس مرسي يفتتح المرحلة الثالثة لمشروع إسكان الشباب بسوهاج .. و قد تصدّر الخبر الصفحة الأولى في جميع الصحف ( القومية ) في حين اختبأ في الصفحات الداخلية للجرائد ذاتها عشرات الأخبار عن جرائم خطف و تحرش و طلب فدية و قطع طرق و سرقة بالإكراه .. لا يهم .. مادامت المرحلة الثالثة بخير ..
الدكتور محمد مرسي عالم كبير في هندسة الفلزات .. لكني أشك أنه على علم بترتيب الأولويات الخاصة باحتياجات الإنسان كما رتبها العالم الأمريكي ( أبراهام ماسلو ) حيث أن الأمن قد تلي التنفس و الأكل و الشرب .. فكيف لي أن أقرأ إنجازات أو أسمع اتفاقيات بدون أمن ..؟؟
و إن كان أبراهام ماسلو قد بدأ الأولويات بالأكل و الشرب و التنفس ثم الأمن ، فأنا أنصحك يا رئيس الجمهورية أن تبدأها أنت بالأمن أولاً و ثانياً و ثالثاً ..
فالأمن مفقود يا سيادة الرئيس في الشارع و الميدان .. على الدائري و على المحور .. في الطريق الزراعي و على الطريق الصحراوي .. في العشوائيات و مدينة نصر .. و أنت تفتتح ملتقى منظمات العمل المدني التنموية و الخيرية بأرض المعارض و تؤكد لمعارضيك أنك في واد .. و الشعب في واد ..
خُرم الحدود و الذي يدخل منه ملايين الأسلحة في اتساع مستمر .. و بعد أن يطمئن قلبي بعد سماع نشرة التاسعة و القبض على التشكيل العصابي الفلاني أو التشكيل العلاني .. يعود فيضطرب لما أراه من أسلحة في الأفراح و المشاجرات .. في ميدان العتبة و ميدان روكسي ..
متى تجمع السلاح من البلد يا دكتور مرسي ..؟؟ متى تهتم بأعداد رجال الشرطة ( ضباط و أمناء و أفراد ) و تربطهم باحتياجات المساحة و الحالة الأمنية المفقودة ..؟؟
متى يزاحمنا الضابط و أمين الشرطة في الشوارع ..؟؟ متى تختفي الأسلحة و تجمعها من الإسكندرية و أسيوط .. و القاهرة و سوهاج .. و بورسعيد و الشرقية .. و سيناء و القليوبية ؟؟ متى يعود الأمن لمحافظات مصر يا رئيس مصر ...؟؟؟
أعداد رجال الشرطة في حاجة إلى الزيادة للضعف على الأقل أو الضعفين .. البلد في حالة حرب يا ريس .. حرب ضد الإجرام المُسلّح .. البلد في حالة حرب ضد نموذج عبده موته و الألماني ..
و سؤالي لك يا ريس .. هل لديك خطة طارئة لجمع السلاح ..؟؟ أم تتركها تمشي بالبركة ..؟؟
 أن كانت لديك خطة لجمع السلاح من البلد فأهلاً و سهلاً .. و إن لم تكن لديك خطة فأنصحك بالاستعانة بخبرات الفريق أحمد شفيق و الذي أقسم من قبل أن يعود الأمن لمصر خلال 24 ساعة في حال  فوزه بالرئاسة .. .. و آهو كله عشان مصر ...!!

الكاتب Unknown on 11:35:00 م. يندرج تحت تصنيف . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية