تخصيص 35.5 مليون جنيه لتدعيم قطاع الكهرباء بمحافظة سوهاج

كتبت/عزيزه حسين ابوماجد
أكد الدكتور يحيى عبد العظيم، محافظ سوهاج أنه قد تم إدراج محافظة سوهاج ضمن محافظات المرحلة الأولى التى سوف يطبق بها المنظومة الجديدة للتأمين الصحى والتى سوف تشمل جميع المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنسيقية للأحزاب السياسية والقوى الشعبية بسوهاج والذى عقد مساء أمس بديوان عام المحافظة، وذلك لمناقشة أهم المشكلات والقضايا الخاصة بقطاعات الصحة والكهرباء والتموين بسوهاج، بحضور د. محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة وشمس الدين محمد وكيل وزارة التموين، والمهندس أبو العزايم فهمى، وكيل وزارة الكهرباء وعدد من ممثلى الأحزاب السياسية والقوى الشعبية بسوهاج ومنها حزب الحرية والعدالة والنور والوسط والخضر المصرى والمصريين الأحرار والدستورى والجبهة الديمقراطية والكرامة والمؤتمر والوفد ومصر الكنانة وممثل الغرفة التجارية ورئيس شعبة المخابز بسوهاج.

وفيما يخص قطاع الصحة قام ممثلو الأحزاب بعرض ومناقشة أهم المشكلات التى يعانى منها القطاع بالمحافظة وقد تطرق الاجتماع لمناقشة إنشاء مستشفى سوهاج العام المزمع إنشاؤها بدلا من مستشفى الصدر على أن يتم انشاء مستشفى للصدر على أحدث النظم فى مدينة سوهاج الجديدة.

وأضاف المحافظ أن قطاع الصحة بسوهاج يحتاج للمزيد من الجهد والعمل ودعم الوزارة مشيرا إلى أن إدراج محافظة سوهاج ضمن المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحى الجديدة سوف يساهم بشكل كبير فى إصلاح القطاع الصحى بالمحافظة .

وفى قطاع الكهرباء، عرض ممثلو الأحزاب أهم المشكلات التى تواجه المواطن والتى تتمثل فى كثرة انقطاع التيار الكهربائى أثناء فصل الصيف وضرورة إعادة هيكلة إنارة طريق مدخل سوهاج الغربى بالكوامل والعمل بسياسة الشباك الواحد تيسيرا على المواطن الراغب فى الحصول على الخدمة .

وأكد وكيل وزارة الكهرباء أن الوزارة اتخذت بعض الإجراءات لمواجهة زيادة الأحمال فى فصل الصيف تمثلت فى خطة للوزارة لإحلال وتجديد الكابلات والموصلات والخطوط التى لا تتناسب مع الأحمال وتجديد الأعمدة المتآكلة والآيلة للسقوط وتجديد الأسلاك واستبدالها بأخرى عازلة .

وقال المحافظ إنه قد تم تخصيص 35.5 مليون جنيه فى خطة هذا العام لتدعيم قطاع الكهرباء مشيرا إلى الموافقة على إنشاء محطتين للكهرباء بسوهاج واحدة بجهينة والأخرى بأخميم الجديدة مؤكدا على اتجاه الحكومة للعمل فى مجال الحصول على الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وفيما يخص قطاع التموين تطرق الحضور لمناقشة منظومة الخبز الجديدة حيث أكد الجميع على أهمية تطبيق المنظومة التى تقضى على السوق السوداء وتساهم فى تحسين مستوى رغيف الخبز .

وأكد المحافظ على ضرورة متابعة تطبيق المنظومة لتلافى أى سلبيات قد تحدث، مشيرا إلى وصول المستحقات المتأخرة لأصحاب المخابز فى القريب العاجل مشددا على دعم مفتشى التموين لأداء عملهم وعد التهاون فى أى تجاوز يحدث ضدهم مشيرا إلى أن المحافظة سوف تدعم مديرية التموين بـ 300 موظف من حملة الماجستير لتغطية العجز فى إعداد مفتشى التموين وأشار المحافظ إلى أنه قد تم فتح باب قيد المواليد من 2005/2011 على بطاقات التموين.

وفيما يخص الأرز أوضح المحافظ أنه قد وصلنا 30% من حصة هذا الشهر وحول تصاريح إنشاء المخابز الجديدة قال إن الموافقة على إنشاء المخابز لا يتم إلا بعد دراسة كثافة المنطقة وهل تحتاج بالفعل أم لا ؟.

وأضاف وكيل وزارة التموين أن الهدف من منظومة الخبز الجديدة هو وصول الدعم لمستحقيه والقضاء على ظاهرة الاتجار فى الدقيق وإنتاج رغيف خبز بمواصفات جيدة مشيرا إلى أن متوسط الفرد من الخبز سيكون 5 أرغفة للفرد الواحد، مؤكدا أنه لن يضار مواطن فى المنظومة الجديدة.

الكاتب Unknown on 10:32:00 م. يندرج تحت تصنيف . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية