تأجيل محاكمة دومة إلى 13 مايو.. وفشل النشطاء فى منع ترحيله

كتب /محى الدين فكرى

قرر المستشار عمر مكرم عواد، رئيس محكمة جنح أول طنطا اليوم الأحد، تأجيل محاكمة الناشط السياسى أحمد دومة بتهمة إهانة رئيس الجمهورية إلى جلسة 13 مايو وإحالتها إلى دائرة أخرى.
وكانت اشتباكات نشبت بين الأمن ومؤيدين لـ"دومة" وقامت قوات الأمن بإلقاء القبض على عدد من المتظاهرين أمام المحكمة، وعقب صدور القرار حاول مؤيدون لـ"دومة" منع القوات من ترحيله، إلا أن القوات تصدت لهم وتم ترحيله، وسط هتافات مناوئة لوزارة الداخلية.
وعقدت الجلسات بمحكمة جنح أول طنطا برئاسة المستشار عمر مكرم عواد حيث توافد العشرات من المحامين والنشطاء السياسيين للوقوف أمام مجمع محاكم طنطا لمناصرة وتأييد الناشط السياسى دومة. فيما وجهت النيابة لدومة تهم إذاعته عمدا أخبارا وإشاعات كاذبة فى برنامج تليفزيونى.
وفى مرافعته، طالب خالد على المحامى والمرشح الرئاسى السابق بإخلاء سبيل أحمد دومة لعدم وجود مبررات للحبس الاحتياطى وقال على: "إذا كنا فى قضية ترتبط بإهانة الرئيس فإن جميع الإجراءات بها أصابها العوار حيث إن النائب العام أحال القضية لاستئناف طنطا رغم أن المتهم لم يعرف بالقرار وعرفه عن طريق الصحف وقام بتسليم نفسه طواعية بعد معرفته بالقرار".
وأشار إلى أنه صدر له قرار ضبط وإحضار آخر بتهمة التحريض على اقتحام مكتب الإرشاد، وهذه الجنحة لا يجوز فيها الحبس أكثر من 8 أيام، وكان من الأولى أن يحال إلى محكمة جنوب القاهرة أو العباسية للتحقيق معه فى قضايا الضبط والإحضار، خاصة أنه سلم نفسه طواعية.
وقال خالد على، إن هذه القضية قضية سياسية الغرض منها إرهاب المعارضين للنظام.
وقام رئيس المحكمة برفع الجلسة للمداولة وضجت القاعة بالهتافات ضد النظام "يسقط يسقط حكم المرسى، يسقط يسقط حكم المرشد، الشعب يريد محاكمة الرئيس، والشعب يريد إسقاط النظام".

الكاتب Unknown on 10:15:00 م. يندرج تحت تصنيف . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية