أبناء «الهوارة» يقتحمون محكمة بسوهاج لاستعادة فتاة تزوجت من خارج القبيلة

محمد عبد المجيد

اقتحم العشرات من أبناء قبيلة الهوارة، بمركز دار السلام في سوهاج، باقتحام محكمة دار السلام، وإطلاق الأعيرة النارية بمحيط المحكمة، دون وقوع إصابات؛ لاستعادة فتاة تنتمي إلى العائلة، قامت بالزواج من خارج العائلة وبدون علمهم.
كما شهدت المحكمة، قيام المشاركين في الاقتحام باختطاف بندقية آلية من أحد أفراد الحرس المعينين بخدمة المحكمة، واستخدامها في عملية الاقتحام وإطلاق أعيرة نارية منها، إلا أنه تم استعادة البندقية قبل هروبهم، بعد قيام الشرطة بإطلاق النار على المقتحمين لتفريقهم، مما جعلهم يقومون بالهرب وترك السلاح.
وانتقلت كافة القيادات الأمنية، وحكمدار المديرية إلى المحكمة، حيث تبين من التحريات تمكن أفراد قبيلة الهوارة من استعادة (تهاني. ع. أ - 22 عامًا - محامية)، والتي كانت قد اختفت منذ أسبوع مع مندوب شرطة يدعى (الضبع. أ) بمركز دار السلام، وتزوجا رسميًّا دون علم أهل الفتاة، وكسرًا للتقاليد التي تمنع الفتيات من الزواج من أشخاص خارج قبيلة الهوارة.

وتمكن أهل الفتاة من الخروج بالفتاة من سلم المحكمة الخلفي وسط وابل من إطلاق الرصاص، بينما لاذ زوجها بالفرار من جلسة التحقيق، التي كان مقررًا لها اليوم في واقعة اختفاء الفتاة، والتي نتج عنها إصابة مدير نيابة دار السلام بكدمة في الوجه نتيجة تدافع المقتحمين لإخراج الفتاة.

الكاتب صوت الناس الاخبارية on 5:21:00 م. يندرج تحت تصنيف , . يمكنك متابعة هذا الموضوع عبر RSS 2.0

المتابعون


hit counter

الأكثر قراءة

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign تعريب و تطوير نيوز سبارو للخدمات الإعلامية